سوريا.. مقتل 2 وإصابة 4 مواطنين في ريف حماة جراء انفجار لغم

سوريا.. مقتل 2 وإصابة 4 مواطنين في ريف حماة جراء انفجار لغم
مخلفات الحرب في سوريا

لقي مدنيان اثنان مصرعهما وأصيب 4 آخرون، جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب في محيط قرية عرفة بريف حماة الشمالي الشرقي.

وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان له نشره على موقعه الرسمي، أنه بتلك الحصيلة الجديدة، يرتفع عدد القتلى المدنيين الذين وثقهم منذ مطلع يناير الفائت -جراء انفجار ألغام وأجسام من مخلفات الحرب في سوريا- إلى 61 بينهم مواطنتان و28 طفلا، بالإضافة إلى إصابة 77 شخصا بينهم 3 سيدات و49 طفلًا.

ومن ناحية أخرى، قتل 24 عنصرًا من قوات الجيش السوري والمسلحين الموالين له، وأصيب 29 آخرون، بهجمات نفذها عناصر تنظيم داعش في البادية السورية منذ مطلع شهر مارس الجاري، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وتسببت الألغام التي انفجرت من مخلفات تنظيم “داعش” بإصابة 4 عناصر من القوات النظامية على الأقل عند مثلث حلب - حماة - الرقة، خلال حملات التمشيط الاعتيادية التي تجريها رفقة المسلحين الموالين لها.

وبلغت حصيلة القتلى خلال العمليات العسكرية ضمن البادية السورية، وفقاً لتوثيقات المرصد السوري، 136 قتيلاً منذ مطلع العام 2022، هم: 69 من عناصر تنظيم “داعش” قتلوا باستهدافات جوية روسية، طالت مناطق يتوارون فيها في مناطق متفرقة من بادية حمص والسويداء وحماة والرقة ودير الزور وحلب.

وقتل 67 من القوات الحكومية والمليشيات الموالية لها، في 21 عملية لعناصر التنظيم ضمن مناطق متفرقة من البادية، تمت عبر كمائن وهجمات مسلحة وتفجيرات في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء وحماة وحلب.

وتشهد سوريا نزاعاً دامياً منذ عام 2011، حيث أودت الحرب التي اندلعت في البلاد بحياة نحو 500 ألف شخص، وما زال الآلاف في عداد المفقودين، ولا تزال عائلاتهم بانتظار أخبار عن مصيرهم.

ودمرت البنية التحتية للبلاد وشرد الملايين من الأشخاص الذين فروا إلى دول الجوار العربية والغربية، في واحدة من أكبر الأزمات الإنسانية في العالم.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية