نصلكم بما هو أبعد من القصة

"الصليب الأحمر": نواصل الحوار السري مع أطراف النزاع في أوكرانيا لحماية المدنيين

"الصليب الأحمر": نواصل الحوار السري مع أطراف النزاع في أوكرانيا لحماية المدنيين

تواصل اللجنة الدولية للصليب الأحمر حوارها الثنائي والسري مع أطراف النزاع، في أوكرانيا، مع استمرار الأعمال العدائية، وذلك لحماية السكان المدنيين بموجب القانون الدولي الإنساني.

وأعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، عن وصول أكثر من 500 طن من الإمدادات الطبية والمواد الغذائية ومواد الإغاثة إلى أوكرانيا منذ تصاعد الأزمة حيث زادت اللجنة الدولية للصليب الأحمر من عملها في مجال المساعدة للاستجابة للاحتياجات الإنسانية المتزايدة.

وتعمل اللجنة الدولية الآن على توسيع نطاق عملها في 10 مواقع مختلفة في أوكرانيا، بما في ذلك كييف، وبولتافا، ودنيبرو، وأوديسا، لمعالجة الوضع سريع التطور، حيث تتحرك الشاحنات في جميع أنحاء البلاد لتوفير الإمدادات الطبية والمساعدات الأخرى بينما ستصل قوافل أخرى بالمساعدات الأساسية في الأيام المقبلة.

وأرسلت اللجنة الدولية للصليب الأحمر نحو 140 موظفًا إضافيًا إلى المنطقة، من بينهم عاملون طبيون بما في ذلك الجراحون والأخصائيون النفسيون والمتخصصون في مجالات مختلفة ممن يمكنهم إحداث فرق فوري للأشخاص المحتاجين.

وفي الفترة من 9 مارس إلى 25 مارس، قدمت اللجنة الدولية بالشراكة مع جمعية الصليب الأحمر الأوكراني المساعدة التالية:

تم التبرع بمجموعات جرحى الحرب إلى المستشفيات في كييف وأوديسا ودنيبرو وبولتافا وجيتومير ودونيتسك، ووصل فريق جراحي تابع للجنة الدولية إلى "بولتافا" لدعم المستشفى الإقليمي المركزي، وقاموا بتدريب 25 من كبار الموظفين (الجراحين وأطباء التخدير وأطباء الطوارئ) على "الإنعاش للسيطرة على الضرر" لجرحى الحرب.

وتم التبرع بأدوية الأمراض غير المعدية إلى مستشفى أوديسا الإقليمي والإنسولين لمستشفى الأطفال في كييف ودنيبرو، وكذلك التبرع بمواد النظافة في سفياتوهيرسك لأكثر من 2000 شخص وعبر 7 ملاجئ في فينيتسا.

وتم عمل تدريب على الإسعافات الأولية (الجسدية والنفسية) للمتطوعين والموظفين في جميع أنحاء البلاد.

الغذاء والماء ومواد الإغاثة: في دنيبرو، وزع الفريق نحو 1200 مفرش للنوم على النازحين بسبب القتال، بجانب توفير الأساسيات، مثل الماء والشاي والصابون للأشخاص الذين يصلون إلى محطة القطار.

وتم توزيع ما يقرب من 9500 كجم من دقيق القمح لتغطية احتياجات آلاف الأشخاص في مواقع مختلفة: الملاجئ في أفدييفكا، دور رعاية المسنين والأطفال ومؤسسات الصحة العقلية في كراماتورسك وسلوفيانسك، والتبرع بها لشركاء الصليب الأحمر.

في بوباسنا، كان الدعم المالي لـUCRS يعني أن 500 أسرة تلقت طعامًا في أمس الحاجة إليه مثل الخبز والماء والمعكرونة.

في Lysychansk و Severodonetsk، تم التبرع بـ2.50 طن من المواد الغذائية ومواد النظافة لدعم الملاجئ المحلية، التي تغطي الاحتياجات الأساسية لنحو 1000 شخص.

وفي منطقة دونيتسك، تم توزيع المواد الغذائية في سفياتوهيرسك على المشردين داخليًا، كما تم التبرع بالمواد الغذائية ومستلزمات النظافة للسلطات المحلية في كويبيشيفسكي ودوكوتشايفسك.

وتم التبرع بنحو 9800 لتر من المياه المعبأة لتغطية النقص الفوري في مياه الشرب في دوكوتشيفسك، وتم التبرع بـ188 مولداً لبلدية كييف.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية

أخبار مميزة