نصلكم بما هو أبعد من القصة

رواندا.. "الأغذية العالمي" يقدم التحويلات النقدية لدعم سبل عيش اللاجئين

رواندا.. "الأغذية العالمي" يقدم التحويلات النقدية لدعم سبل عيش اللاجئين

قدم برنامج الأغذية العالمي من خلال برنامج سبل العيش المرنة، تحويلات قائمة على النقد بقيمة 45 دولارًا أمريكيًا تقريبا إلى كل لاجئ في رواندا خلال شهر فبراير 2022، لمشاركتهم في إعادة تأهيل المستنقعات والمدرجات.

ووفقا لبيان نشره الموقع الرسمي لبرنامج الأغذية العالمي، حصد المزارعون أصحاب الحيازات الصغيرة 877 طناً مترياً من البطاطس الأيرلندية بقيمة 150 ألف دولار أمريكي، من 34 هكتاراً من الأراضي المعاد تأهيلها في مستنقعات بيتنجا في منطقة روتسيرو (المقاطعة الغربية)، استفاد منها 881 مزارعًا من أصحاب الحيازات الصغيرة الضعفاء (446 أنثى و435 ذكرًا).

وساهم ذلك في الأمن الغذائي والقدرة على الصمود في وجه الصدمات، حيث زاد إنتاج الغذاء في هذه المنطقة بشكل كبير من أقل من 3 أمتار لكل هكتار إلى أكثر من 25 طنًا متريًا.

وواصل برنامج الأغذية العالمي دعم التغذية المدرسية المحلية في رواندا، ووصل إلى 74323 طالبًا في المدارس الابتدائية في 108 مدارس مع 216.8 طن متري من السلع الغذائية للطلاب في جميع المدارس.

ودعم برنامج الأغذية العالمي وزارة التربية والتعليم في حملة مدتها أسبوع واحد، بمناسبة اليوم الإفريقي للتغذية المدرسية 2022، لتوعية أصحاب المصلحة على الصعيد الوطني بأهمية التغذية المدرسية.

وقام برنامج الأغذية العالمي من خلال تحالف المزرعة إلى السوق، بتسهيل تعاونيات المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة لتوقيع عقود مع المشترين الرسميين لتوريد أكثر من 13000 طن متري من الذرة، بقيمة تقديرية تبلغ 3 ملايين دولار أمريكي، ويتم شراء الذرة مباشرة من المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة الذين يساهمون في الاقتصاد المحلي.

وأطلق برنامج الأغذية العالمي بالتعاون مع Impact Hub Kigali ومركز الابتكار الإقليمي IGNITE تحدي IGNITE للنظم الغذائية، حيث تسعى هذه المبادرة إلى تمويل الأفكار المبتكرة من الشركات والتعاونيات لدعم أنظمة الغذاء المستدامة في رواندا، وسيقوم المبتكرون المختارون بعرض أفكارهم في مارس 2022 للتنافس على استثمارات إضافية وتمويل أولي.

سوف يدعمهم تمويل IGNITE لزيادة توسيع نطاقهم، بالإضافة إلى تسجيلهم في برنامج دعم ريادة الأعمال.

وعلى صعيد آخر، دعم برنامج الأغذية العالمي مركز رواندا للطب الحيوي لتوعية حوالي 10 آلاف تلميذ (5087 أنثى) في المدارس الابتدائية والثانوية في 8 مدارس ريفية، في إطار برنامج التغذية المدرسية المنزلية حول المهارات الحياتية الإيجابية للوقاية من الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية.

وفقًا للمسح الديموغرافي والصحي في رواندا 2019-2020، يمتلك المراهقون في المناطق الريفية معرفة محدودة بالوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية، ويخطط برنامج الأغذية العالمي لتوسيع هذا النشاط ليشمل مدارس أخرى، لزيادة الوعي والمعرفة حول الوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية بين هذه الفئة.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية

أخبار مميزة