نصلكم بما هو أبعد من القصة

«الأغذية العالمي»: خدماتنا الجوية الإنسانية تنقل الإمدادات المنقذة للحياة إلى فانواتو

«الأغذية العالمي»: خدماتنا الجوية الإنسانية تنقل الإمدادات المنقذة للحياة إلى فانواتو

مع استمرار تعطل سلاسل اللوجستيات والإمداد في جميع أنحاء منطقة المحيط الهادئ مما يؤثر على حركة الإمدادات الحيوية، قام برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة -نيابة عن منظمة الصحة العالمية وصندوق الأمم المتحدة للسكان وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والأمم المتحدة في المحيط الهادئ وحكومة نيوزيلندا- بنقل ما يقرب من 5 آلاف كجم من الشحنات الطبية لكورونا، بما في ذلك مكثفات الأكسجين وغيرها من الإمدادات الحيوية إلى دولة "فانواتو".

وقال برنامج الأغذية العالمي في بيان له، اليوم الإثنين: "يسعدنا أن تظل خدماتنا الجوية الإنسانية في المحيط الهادئ بمثابة شريان الحياة لسد الفجوات التي خلفتها اضطرابات سلسلة التوريد التجارية".

وقال كارلوس فيلوسو من مكتب برنامج الأغذية العالمي متعدد الأقطار في منطقة المحيط الهادئ: "بفضل الدعم التمويلي من الاتحاد الأوروبي، نحن قادرون على توفير المعدات والإمدادات المنقذة للحياة مثل مكثفات الأكسجين، وأجهزة مراقبة المرضى، ومجموعات المستضدات السريعة، واختبارات GeneXpert، والمسحات، وأجهزة قياس التأكسج إلى فانواتو".

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في جنوب المحيط الهادئ ومدير الدعم الفني لمنطقة المحيط الهادئ، الدكتور مارك جاكوبس: "تأتي هذه المعدات والإمدادات في وقت حرج تشهد فيه فانواتو أول زيادة على الإطلاق في حالات COVID-19".

وتعتبر خدمة النقل الجوي الإنسانية في المحيط الهادئ التابعة لبرنامج الأغذية العالمي بمثابة تعاون بين الشركاء الرئيسيين والمنظمات في تجميع الموارد والمهارات للاستجابة للوباء وكذلك للكوارث الطبيعية في جميع أنحاء منطقة المحيط الهادئ.
وبالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي، يتم تمويل العملية بسخاء من قبل حكومة أستراليا والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

دولة "فانواتو" هي دولة جزيرة تقع في جنوب المحيط الهادئ.. وهي عبارة عن أرخبيل من أصل بركاني وتقع على بعد 1,750 كم تقريباً شمال شرق أستراليا و500 كم شمال شرق كاليدونيا الجديدة وغرب فيجي وجنوب شرق جزر سليمان وبالقرب من غينيا الجديدة.


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية

أخبار مميزة