مسؤول أوكراني: نحو 160 ألف شخص لا يزالون بدون تدفئة وندعو لإجلاء كامل

مسؤول أوكراني: نحو 160 ألف شخص لا يزالون بدون تدفئة وندعو لإجلاء كامل
الحرب في أوكرانيا

قال رئيس بلدية ماريوبول، اليوم الاثنين، إن نحو 160 ألف شخص لا يزالون في ماريوبول بدون تدفئة، وندعو لإجلاء كامل، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

مع دخول العملية الروسية في أوكرانيا شهرها الثاني، يواصل الجيش الروسي توجيه ضربات صاروخية وجوية دقيقة للمواقع العسكرية والحيوية الأوكرانية، حيث ركزت القوات الروسية ضغطها على المدن الأوكرانية الكبرى.

 

بولندا تستقبل مليوني لاجئ

وأعلنت وكالة حرس الحدود البولندية، اليوم، عن أن بولندا استقبلت حتى الآن مليونين و323 ألف لاجئ فارين من أوكرانيا منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الشهر الماضي، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وذكر "راديو بولندا" في نشرته الإنجليزية، أنه أمس الأحد، شهدت البلاد دخول نحو 27 ألف لاجئ من الحدود الأوكرانية، مقابل 31 ألف لاجئ يوم السبت الماضي، مشيراً إلى أنه رغم أن معظم اللاجئين الفارين من أوكرانيا يحملون جنسية البلاد، إلا أن بينهم عددا من مواطني دول آسيوية وإفريقية.


بداية الأزمة

بدأت القوات الروسية، فجر يوم الخميس 24 فبراير الماضي، في شن عملية عسكرية على شرق أوكرانيا، ما فتح الباب أمام احتمالات اندلاع حرب عالمية ثالثة، ستكون الأولى في القرن الحادي والعشرين، فيما لقي الهجوم انتقادات دولية لاذعة، ومطالبات دولية وشعبية بتوقف روسيا عن الهجوم فوراً في ظل الأزمة الإنسانية والاقتصادية الناجمة وانتشار تداعياتها على مستوى العالم.

وقال الاتحاد الأوروبي إن العالم يعيش الأجواء الأكثر سوادًا منذ الحرب العالمية الثانية، فيما فرض الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة حزمة عقوبات ضد روسيا، وعلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وصفتها رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين بأنها الأقسى على الإطلاق، وفي المقابل ردت روسيا بفرض عقوبات شخصية على عددٍ من القيادات الأمريكية على رأسهم الرئيس الأمريكي جو بايدن.


 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية