نصلكم بما هو أبعد من القصة

مصرع 3 أشخاص وإصابة 4 آخرين إثر تحطم طائرة خاصة بالمكسيك

مصرع 3 أشخاص وإصابة 4 آخرين إثر تحطم طائرة خاصة بالمكسيك

قتل 3 أشخاص وأصيب 4 آخرين، اليوم الثلاثاء، جراء تحطم طائرة خاصة من نوع "بيتشكرافت" في ولاية موريلوس بالمكسيك، بحسب ما ذكرت صحيفة "يونيفرسال" المكسيكية.

وبحسب منسق الحماية المدنية في الولاية، إنريكي كليمنتي غالاردو، فإن "3 أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب 4 آخرون في حادث تحطم طائرة خاصة هوت وارتطمت بمتجر صغير".

وأشارت التقارير الإعلامية، إلى أن الطائرة المنكوبة من طراز "بيتشكرافت"، كان على متنها 4 أشخاص توفي 3 منهم، فيما أصيب 3 آخرون كانوا في المتجر وقت وقوع حدوث الجريمة.

وأفادت السلطات المكسيكية بأنه تم نقل جميع الجرحى إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.
 

جرائم قتل

وفي شهر فبراير الماضي، لقي 16 شخصا مصرعهم في حادثي قتل جماعي على يد مجرمين مجهولين في ولاية ساكاتيكاس وسط المكسيك.

وقال مكتب الادعاء العام في بيان له، إنه تم العثور على جثث 10 أشخاص في بلدية فريسنيليو و6 أشخاص في بلدية بانفيلو ناتيرا، مبينا أنه تم فتح تحقيقين وسيتم الكشف عن التطورات عبر القنوات الرسمية دون ذكر أي معلومات حول دوافع الجريمتين، بحسب وكالة تاس.

وتشهد ولاية ساكاتيسكا منذ عدة سنوات نزاعا مسلحا بين عصابتي المخدرات "سينالوا" و"الجيل الجديد لهاليسكو"، الذي أسفر عن تصاعد أعمال العنف في المنطقة.

وبحسب الإحصائيات الرسمية، قتل في الولاية خلال عام 2019 أكثر من 700 شخص على يد المجرمين، بينما ارتفع هذا العدد في عام 2021 إلى أكثر من 1600 حالة قتل، بينها 90% نفذت من قبل جماعات إجرامية منظمة.

وشهدت المكسيك التي تعاني من مستويات عالية من الجريمة في عام 2021، مقتل 33308 أشخاص.

 

ليست مشكلة عامة

وفي تصريحات له وصف رئيس المكتب المكسيكي لتنسيق جهود الأمن العام، صامويل غونزاليس رويز، جرائم القتل في البلاد بأنها "مشكلة على مستوى المدن وليست مشكلة على مستوى الدولة عموما".

وتتركز الكثير من أعمال العنف في معاقل الجريمة، حيث تنشط العصابات أو تقاتل بعضها بعضا للسيطرة على الأراضي.



 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية

أخبار مميزة