«الصحة العالمية» تنصح بإلغاء احتفالات أعياد الميلاد بسبب تفشي كورونا

«الصحة العالمية» تنصح بإلغاء احتفالات أعياد الميلاد بسبب تفشي كورونا

أوصت منظمة الصحة العالمية بإلغاء بعض خطط احتفالات وعطلات عيد الميلاد، لحماية الصحة العامة وسط انتشار سلالة أوميكرون الجديدة من فيروس كورونا.

 

وقال مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في تصريحات صحفية: “إلغاء احتفال أفضل من إلغاء حياة”، مؤكدا أنه “لا بد من اتخاذ قرارات صعبة”.

 

وأشار غيبريسوس إلى أن تلك القرارات “قد تكون في بعض الحالات إلغاء أو تأجيل الاحتفالات”، مشدداً على “توافر أدلة في الوقت الراهن على أن أوميكرون ينتشر بسرعة أكبر من دلتا بكثير”.

 

تأتي تصريحات غيبريسوس وسط تشديد دول، من بينها فرنسا وألمانيا، القيود التي تستهدف الحد من فيروس كورونا وفرض المزيد من القيود على السفر للسيطرة على السلالة الجديدة، كما أعلنت هولندا فرض حالة الإغلاق أثناء فترة الاحتفال بعيد الميلاد ورأس السنة.

 

وقال البيت الأبيض في بيان، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن لا يخطط “لإغلاق البلاد”.

 

وحذَّر كبير مستشاري الأمراض المعدية في الولايات المتحدة أنتوني فاوتشي، من إمكانية زيادة معدل الإصابة بأوميكرون بسبب السفر أثناء عطلات الكريسماس حتى بين من تلقوا تحصينا كاملا باللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

 

وفي المملكة المتحدة أُلغيت احتفالات عشية عيد الميلاد التي كان من المقرر إقامتها في ميدان ترافالجار في لندن “لصالح السلامة العامة”، وفقا لعمدة المدينة صادق خان.

 

 

نحتفل لاحقاً

 

وقال مدير منظمة الصحة العالمية، في بيان: “كلنا ضقنا ذرعا بالوباء، كلنا نريد أن نقضي الوقت مع الأصدقاء والأسرة، كلنا نريد أن نعود إلى الحياة الطبيعية”.

 

وتابع: “يعني ذلك إلغاء أو تأجيل احتفالات، ومن الأفضل أن نؤجل الاحتفالات إلى وقت لاحق، بدلا من أن نحتفل الآن ونحزن في وقت لاحق”.

 

وشدد غيبريسوس على أن الوباء قد ينتهي في 2022 من خلال ضمان تحصين 70 في المئة من سكان العالم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا بحلول منتصف العام المقبل.

 

وأشار إلى ضرورة أن توفر الصين -حيث يعتقد أن الوباء قد بدأ في الانتشار من هناك- المزيد من البيانات عن الفيروس.

 

وقال: “نحتاج إلى الاستمرار في البحث حتى نكتشف المنشأ (منشأ الوباء)، ونحتاج إلى بذل المزيد من الجهد لأننا ينبغي أن نتعلم مما حدث هذه المرة حتى نتصرف بطريقة أفضل في المستقبل”.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية