نصلكم بما هو أبعد من القصة

"اليونيسف" و"SEAMEO" تدعمان التعليم لملايين الأطفال بجنوب شرق آسيا

"اليونيسف" و"SEAMEO" تدعمان التعليم لملايين الأطفال بجنوب شرق آسيا

وقعت منظمة وزراء التعليم في جنوب شرق آسيا (SEAMEO) ومكتب اليونيسف الإقليمي لشرق آسيا والمحيط الهادئ (EAPRO) مذكرة تفاهم (MoU) لتجديد وتعزيز شراكتها، للمشاركة في قيادة التعلم الأساسي في جنوب شرق آسيا برنامج المقاييس (SEA-PLM).

وقع مذكرة التفاهم مديرة أمانة SEAMEO، الدكتورة إثيل فالينزويلا، والمدير الإقليمي لليونيسف في شرق آسيا والمحيط الهادئ، ديبورا كوميني.

وقالت فالينزويلا: "هذا مثال جيد على الالتزام والشراكة، وهو ليس طريقًا باتجاه واحد، ولكنه دائمًا طريقان، وفي النهاية، تستفيد البلدان من شراكتنا، الإدارة المشتركة لـ SEA-PLM هي ما نوقعه اليوم للجولة الثانية [SEA-PLM 2024]، والتي ستستمر من اليوم حتى عام 2025.

وأضافت: "يسعدنا أن وزراء التعليم وافقوا أيضًا على خطتنا الإستراتيجية لعام 2021 -2025، لن يُنسى هذا اليوم، سيكون في تاريخ منظماتنا أنه حتى أثناء الوباء، يمكننا التعاون، ويمكننا التحدث، ويمكننا توقيع مذكرة التفاهم هذه".

وقالت "كوميني"، المديرة الإقليمية لليونيسف في شرق آسيا والمحيط الهادئ: "توضح مذكرة التفاهم هذه التعاون المثمر بين SEAMEO واليونيسف والأهمية التي نوليها بشكل مشترك لتعليم الأطفال في جنوب شرق آسيا، لقد ساعد عملنا الجماعي بالفعل البلدان في المنطقة على تعزيز سياساتها وممارساتها لتحسين التعلم لجميع الأطفال".

وأضافت: "تُضفي مذكرة التفاهم الطابع الرسمي على أدوار كل منا في الأمانة العامة [SEA-PLM الإقليمية]، وتلتزم اليونيسف مرة أخرى بتقديم كل الدعم الذي نستطيعه، بما في ذلك على المستوى التقني".

ومنذ عام 2012، تعاون SEAMEO وEAPRO التابع لليونيسف لتقييم ورصد وتحسين جودة التعليم الابتدائي في جنوب شرق آسيا، أطلقا معًا تقييم SEA-PLM 2019 -أول تقييم تعليمي واسع النطاق من قبل بلدان جنوب شرق آسيا ومن أجلها- وبلغ ذروته في عام 2020 مع التقرير الإقليمي الرئيسي SEA-PLM 2019.

وقدم التقرير بيانات ونتائج وتوصيات غنية لتطوير أنظمة قوية لتقييم التعلم وإعلام الممارسات في مجالات السياسة الرئيسية للدول الست المشاركة: كمبوديا وجمهورية لاو الديمقراطية الشعبية وماليزيا وميانمار والفلبين وفيتنام.

وتعد الشراكة بين SEAMEO واليونيسف والدول الأعضاء هي مبدأ أساسي لبرنامج SEA-PLM، الأمانة الإقليمية SEA-PLM يديرها بالاشتراك أمانة SEAMEO وEAPRO لليونيسف بتنسيق إدارة البرنامج اليومية، بما في ذلك الأنشطة الفنية والإدارية والاتصالات والأنشطة الإستراتيجية في إطار ركائز برنامج SEA-PLM لدعم أهداف البرنامج طويلة الأجل.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية

أخبار مميزة