نصلكم بما هو أبعد من القصة

أستراليا.. 375 مليون دولار لدعم الأمن الصحي لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ

أستراليا.. 375 مليون دولار لدعم الأمن الصحي لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ

أعلنت الحكومة الأسترالية عن مرحلة أخرى مدتها خمس سنوات بقيمة 375 مليون دولار لمبادرة الحكومة للأمن الصحي لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ، للمساعدة في كسر حلقة وباء "كوفيد-19" وضمان وضع أفضل للاستجابة للجائحة بالمنطقة.

وستسهم الحكومة الأسترالية بمبلغ إضافي قدره 85 مليون دولار وستقدم ما لا يقل عن 10 ملايين جرعة لقاح لالتزام السوق المتقدم COVAX (AMC) للمساعدة في رفع معدلات التطعيم العالمية والحماية من المتغيرات المستقبلية وزيادة حماية الأمن الصحي للمنطقة.

وستضمن مساهمة أستراليا الوصول إلى لقاحات COVID-19 لمن هم في أمس الحاجة إليها وستدعم "كوفاكس" للاستجابة للمتغيرات المستقبلية.

ويأتي هذا الالتزام الجديد بالإضافة إلى تعهدنا الحالي البالغ 130 مليون دولار، وبذلك يصل إجمالي مساهمة أستراليا إلى 215 مليون دولار.

وتعد "كوفاكس" إطاراً عالمياً رائداً للتعاون يهدف إلى تسريع استحداث اختبارات كوفيد-19 وعلاجاته ولقاحاته وإنتاجها وإتاحتها بشكل منصف. ويشترك في قيادة مبادرة “كوفاكس” كل من التحالف العالمي من أجل اللقاحات والتمنيع (غافي)، والائتلاف المعني بابتكارات التأهب لمواجهة الأوبئة، ومنظمة الصحة العالمية. وترمي المبادرة إلى تسريع استحداث وتصنيع لقاحات مضادة لمرض كوفيد-19، وضمان إتاحتها بشكل عادل ومنصف لكل بلدٍ من بلدان العالم.

وقدم "كوفاكس" أكثر من 1.2 مليار جرعة لقاح إلى 86 دولة، بما في ذلك أكثر من 240 مليون جرعة إلى دول جنوب شرق آسيا ودول جزر المحيط الهادئ.

ويكمل هذا الالتزام دعم الحكومة الأسترالية للوصول إلى لقاح COVID-19 لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ، بما في ذلك توفير أكثر من 25 مليون جرعة لقاح ودعم التوصيل المرتبط بها، مثل تخزين سلسلة التبريد والاتصالات بشأن المخاطر.

وساهمت أستراليا بمبلغ 100 مليون دولار في التحالف من أجل التأهب للأوبئة (CEPI) لتسريع تطوير لقاحات ضد الأمراض المعدية الناشئة في عام 2022 وما بعده.


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية

أخبار مميزة