اليابان تدعم أعمال "الصحة العالمية" في "جزر مارشال" و"ميكرونيزيا" و"بالاو"

اليابان تدعم أعمال "الصحة العالمية" في "جزر مارشال" و"ميكرونيزيا" و"بالاو"

تقدم حكومة اليابان تمويلًا بقيمة 697101 دولار أمريكي من خلال منظمة الصحة العالمية (WHO) لتعزيز التأهب والاستجابة لـ COVID-19 في منطقة المحيط الهادئ، في الدول الجزرية، جزر مارشال، ولايات ميكرونيزيا الموحدة، وبالاو.

وتأتي الشراكة في وقت تستجيب العديد من دول ومناطق المحيط الهادئ لحالات مرتفعة COVID-19، حيث واجهت "بالاو" زيادة مؤقتة في عدد الحالات النشطة من ديسمبر 2021 إلى مارس 2022، مما أدى إلى ما يقرب من 4000 حالة تراكمية تم الإبلاغ عنها جميعًا في عام 2022.

وأبلغت "جزر مارشال" عن 4 حالات فقط في عام 2020 ولم يكن لدى ولايات ميكرونيزيا الموحدة أي حالات، ولكن من المحتمل أن الفيروس سيدخل في نهاية المطاف إلى البلدان في مرحلة ما.

واستجابت جزر مارشال، وولايات ميكرونيزيا الموحدة، وبالاو لتحذيرات منظمة الصحة العالمية في أوائل عام 2020، ومنذ ذلك الوقت، تم تنفيذ تدابير بما في ذلك الضوابط الفعالة على الحدود، وإعداد أسرة وحدة العناية المركزة ووحدات العزل، ومؤخراً، طرح لقاحات COVID-19.

ومع ذلك، فإن الأشخاص الذين يعيشون في الجزر الخارجية في المحيط الهادئ معرضون لخطر أكبر في حالة إصابة COVID-19 بسبب نقص العاملين الصحيين والمرافق والخدمات في هذه المناطق النائية وصعوبة الوصول إلى الجزر الرئيسية للحصول على هذه الخدمات.

سيعمل المشروع الذي مدته عام واحد على تلبية هذه الاحتياجات الملحة، من خلال تعزيز وإنشاء فرق طبية طارئة وطنية، وتوفير الدعم اللوجستي وبناء القدرات، والتجهيز المسبق للمعدات والإمدادات الحيوية، والمشاركة مع العاملين الصحيين والمجتمعات في الجزر النائية في جزر مارشال، ولايات ميكرونيزيا الموحدة بالاو.

وتتكون الفرق الطبية الوطنية للطوارئ (EMT) من مهنيين صحيين -مثل الأطباء والممرضات والصيادلة واللوجستيين- الذين ينتشرون ويستجيبون بسرعة لحالات الطوارئ المفاجئة أو الفاشيات.

وتقوم منظمة الصحة العالمية بدعم وتنسيق مبادرة EMT عبر المحيط الهادئ مع 5 بلدان قد أنشأت بشكل كامل فريق EMT الوطني الخاص بها، وسيقوم المشروع بتسريع هذه الجهود لإطلاق وتدريب وتعزيز الاستعداد لنشر فريق المساعدة الطبية لجزر مارشال (MI-MAT) في جزر مارشال، وKLEMAT في بالاو، و4 فرق أخرى -واحد لكل ولاية- في ولايات ميكرونيزيا الموحدة.

سيشمل المشروع أيضًا تدريب فرق الطوارئ الطبية والعاملين الصحيين في الإدارة السريرية والوقاية من العدوى ومكافحتها، بالإضافة إلى دعم الفنيين واللوجستيين في لوجستيات التأهب للطوارئ والصيانة.

وسيتم شراء المعدات والإمدادات الطبية الضرورية وهواتف الأقمار الصناعية للاتصالات وتجهيزها مسبقًا، بالإضافة إلى ذلك، سيتم تعزيز التواصل بشأن المخاطر والمشاركة المجتمعية لمساعدة الناس على فهم كيفية الرعاية بأمان لأفراد الأسرة المصابين بأمراض خفيفة في المنزل.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية