نصلكم بما هو أبعد من القصة

إسرائيل تعتقل أسيرين محررين جنوب جنين ومسؤول يدعو لإعدام المطلوبين

إسرائيل تعتقل أسيرين محررين جنوب جنين ومسؤول يدعو لإعدام المطلوبين
القوات الإسرائيلية تعتقل فلسطينيين

اعتقلت السلطات الإسرائيلية، أسيرين فلسطينيين محررين عند حاجز "دوتان" العسكري جنوب جنين، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأفاد مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، أن القوات الإسرائيلية اعتقلت الأسيرين المحررين وليد العجولي وعبدالرحمن الصباح من بلدة قفين شمال طولكرم، عقب الاعتداء عليهما بالضرب المبرح عند حاجز "دوتان" العسكري.

الإفراج عن محافظ القدس

وأفرجت السلطات الإسرائيلية، عن محافظ القدس عدنان غيث، بعد أن أخضعته للتحقيق في مركز التوقيف المعروف بـ"المسكوبية"، بالقدس.

وسلمت مخابرات إسرائيل المحافظ غيث قرارًا يقضي بتمديد القرار السابق الذي يمنعه من دخول الضفة الغربية.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد اعتقلت المُحافظ غيث، الثلاثاء، بعد أن داهمت منزله في بلدة "سلوان" جنوب القدس، وفتشته.

تصريحات مثيرة للجدل

ودعا وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي عومير بار ليف إلى اعتقال وإعدام المطلوبين الفلسطينيين، وذلك ضمن سلسلة من التصريحات المثيرة للجدل في الآونة الأخيرة وفق وكالة الصحافة الفلسطينية، صفا.

ونقلت القناة 14 عن بار ليف قوله خلال زيارته لبيت عزاء أحد عناصر الشرطة الذي قتل في عملية بني براك الأسبوع الماضي، إنه "يتوجب اعتقالهم وقتلهم" وذلك في إشارة إلى المطلوبين الفلسطينيين.

ويعتبر بار ليف الذي شغل سابقاً منصب قائد وحدة هيئة الأركان "ساييرت متكال" من أقطاب حزب العمل، ورداً على سلسلة تصريحاته المثيرة للجدل قررت الحكومة الإسرائيلية عدم استدعائه لجلسة المساءلة حول تطورات الوضع الأمني.

ومن بين الأخطاء الأخيرة، تصريحاته في جنازة قتلى عملية بئر السبع، بأنه لن يهدأ له بال حتى يصل للقاتل على الرغم من أنه قتل في تلك العملية.

استمرار الصراع

ولا يزال الصراع قائماً بين الإسرائيليين والفلسطينيين، بعد جولات طويلة من المفاوضات التي باءت بالفشل ولم تصل إلى حل بناء الدولتين، والذي أقر عقب انتهاء الحرب العربية الإسرائيلية عام 1967، حيث تم رسم خط أخضر يضم الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية كحدود لدولة فلسطين.

وسيطرت إسرائيل على الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية في عام 1967، وضمت القدس الشرقية لاحقاً في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي، والتي يعيش فيها أكثر من 200 ألف مستوطن إسرائيلي، فضلاً عن 300 ألف فلسطيني.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية

أخبار مميزة