تدابير غربية جديدة لاحتواء فيروس كورونا وتقليل الإصابات

تدابير غربية جديدة لاحتواء فيروس كورونا وتقليل الإصابات

 

دفع الانتشار السريع لمتحور أوميكرون، مسؤولي بعض الدول الغربية منها ألمانيا وإيطاليا والولايات المتحدة، نحو الاتجاه لتدابير جديدة، بعد أن حذر الخبراء من أن المتحور الجديد لفيروس كورونا يمكن أن يدمر البنية التحتية الحيوية.

 

ألمانيا

 

وقال نائب المستشار الألماني ووزير الاقتصاد روبرت هابيك، في تصريحات إذاعية إنه يجب تقليل الاتصالات للأشخاص الذين تم تطعيمهم في الداخل، مشيراً إلى اتخاذ قرار بإغلاق النوادي والملاهي الليلية بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

 

ودعا “هابيك” لضرورة توخي الحذر، مضيفاً «لن يُمكن إقامة حفلات ليلة رأس السنة الجديدة العام الحالي».

 

وأوضح المتحدث باسم الصليب الأحمر الألماني، أن الوضع يرثى له بشكل متزايد، مع ارتفاع عدد الإصابات بين موظفي الطوارئ الذين تم تطعيم 90% منهم، بينما أصبحت وحدات العناية المركزة وغرف الطوارئ في حدود طاقتها الاستيعابية، مشيراً إلى أن الوضع يزيد الضغط بدنياً ونفسياً على أفراد خدمة الطوارئ.

 

وحذرت الرابطة الألمانية للمستشفيات من أن الموجة الخامسة قد تؤدي إلى ضربة قاتلة ذات شقين للمرضى المصابين بأمراض خطيرة ونقص هائل في الموظفين بسبب عدوى فيروس كورونا.

 

إيطاليا

 

وبالتزامن، بدأت السلطات الصحية في إيطاليا، أمس الاثنين، تطبيق تدابير المنطقة الصفراء، مع فرض الالتزام بارتداء الكمامات الواقية في الأماكن الخارجية بمقاطعات ماركي، وليجوريا، وفينيتو، وإقليم ترينتو المتمتع بالحكم الذاتي.

 

وبحسب وكالة الأنباء الإيطالية، فإنه من المقرر أن تتخذ السلطات هذا الأسبوع قرارات أخرى بشأن تدابير جديدة لمكافحة وباء (كوفيد-19) وأساليب التعامل مع متحوّر (أوميكرون)، الذي سيكون صعباً في عيد الميلاد.

 

وقال وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانتسا، إن الوضع صعب على المستوى الأوروبي، والإيطالي، حيث تتزايد أعداد المصابين، موضحاً أن إيطاليا لا تزال أفضل بكثير من الدول الأوروبية.

 

سجلت إيطاليا 24 ألفاً و303 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، كما سجلت البلاد 97 حالة وفاة جديدة، وفقاً لبيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

 

وبذلك ترتفع حصيلة الإصابات المؤكدة في البلاد إلى 5 ملايين و389 ألفاً و155 إصابة، والوفيات إلى 135 ألفاً و641 حالة، فيما تم إعطاء 105 ملايين و608 آلاف و729 جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد في إيطاليا حتى الآن.

 

 الولايات المتحدة

 

أدرجت المراكز الأمريكية للرقابة والوقاية من الأمراض، ثماني دول أخرى على قائمة الدول التي يتعين على الأمريكيين تجنب السفر إليها نظراً لزيادة خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد فيها.

 

 

وقالت في بيان لها، إن هذه الدول تتضمن إسبانيا وفنلندا وتشاد ولبنان وجزيرة بونير إحدى الجزر الكاريبية الهولندية الواقعة جنوب بحر الكاريبي، بالإضافة إلى منطقة جبل طارق وموناكو وسان مارينو”.

 

وحث البيان الأمريكيين المسافرين على اتباع التوصيات أو المتطلبات التي تشترطها هذه الدول، ومن بينها ارتداء الكمامات والتباعد بين الأفراد.

 

الإغلاق الليلي

 

ومؤخراً مددت هولندا الإغلاق الليلي حتى 14 يناير، حيث يتم إغلاق جميع الأنشطة غير الضرورية في الساعة 5:00 مساء؛ كإجراء مشابه للتدبير المعتمد فى دول أخرى، مثل النمسا أو رومانيا، ومددت المجر حالة الإنذار حتى منتصف عام 2022.


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية