مصادر ميدانية: مقتل أكثر من 30 حوثياً بينهم قيادات في مأرب

مصادر ميدانية: مقتل أكثر من 30 حوثياً بينهم قيادات في مأرب
ميليشيا الحوثي

قتل أكثر من 30 عنصرا من جماعة الحوثي بينهم قيادات جنوب محافظة مأرب، في مواجهات مع الجيش اليمني، وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ونقلت قناة "اليمن الإخبارية" اليوم الاثنين، عن مصادر ميدانية يمنية القول إن "القيادي الحوثي يحيى محمد اليوسفي من بين القتلى"، لافتة إلى أن قوات الجيش اليمني والقبائل تصدوا لهجومين متزامنين للميليشيات الحوثية في الجبهتين الغربية والجنوبية بمأرب.

وأوضحت المصادر أن مدفعية الجيش تصدت لإطلاق النيران وأحرقت إحدى العربات وطاقمين عسكريين.

يأتي ذلك بعد يومين على الهجمات الحوثية على مأرب من عدة محاور، حيث شنت هجوما واسعا على مواقع الجيش والمقاومة الشعبية جنوب المحافظة، في خرق صريح للهدنة التي اتفق عليها برعاية الأمم المتحدة.

يذكر أن سريان الهدنة بدأ السبت الماضي، وقد شهد خروقات عدة، خاصة في مأرب من قبل الجماعة الحوثية.

خرق الهدنة

ومن جهته، أكد الجيش اليمني أن جماعة الحوثي تواصل تصعيد خروقاتها للهدنة الأممية المعلنة، في كل جبهات القتال بمحافظات الحديدة وتعز والضالع وحجة والجوف ومأرب.

وذكر المركز الإعلامي للجيش اليمني في بيان أوردته قناة الإخبارية اليمنية، أن جماعة الحوثي ارتكبت 108 خروقات للهدنة من بينها 29 انتهاكًا في جبهات محور تعز، و24 في جبهات مأرب الجنوبية والغربية والشمالية الغربية، و24 انتهاكا غرب حجة، و23 في محوري البرح غرب تعز وحيس بالحديدة، بالإضافة إلى 5 خروقات في جبهات شرق الجوف، و3 خروقات في جبهتي مريس وبتار بالضالع.

وأوضح البيان، أن الخروقات تنوعت بين استهداف مواقع القوات الحكومية بسلاح المدفعية والعيارات المختلفة، واستهداف مواقع بالطائرات المسيرة وبالأخص في جبهات جنوب وغرب مأرب، وكذا نشر قناصين أمام مواقع لقوات الجيش في عدّة جبهات وخصوصاً غرب وجنوب مأرب.

وأكد أن تصعيد الحوثيين وانتهاكاتهم للهدنة الأممية، يأتي في ظل الالتزام التام لقوات الجيش والمقاومة الشعبية بوقف إطلاق النار، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية.

وبلغ إجمالي الخروقات التي ارتكبتها جماعة الحوثي بعد مضي أول أسبوع من الهدنة 676 خرقا بمختلف جبهات القتال في اليمن.

مصرع مئات الآلاف

ويشهد اليمن منذ أكثر من 7 سنوات حرباً مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء من سبتمبر 2014.

وتسببت الحرب في اليمن بمصرع أكثر من 377 ألف شخص بشكل مباشر أو غير مباشر، في أسوأ أزمة إنسانية في العالم، حسب وصف الأمم المتحدة.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية