جنوب إفريقيا.. طقوس الختان تنتهي بوفاة 30 فتى وإصابة 80 آخرين

جنوب إفريقيا.. طقوس الختان تنتهي بوفاة 30 فتى وإصابة 80 آخرين

 

كشف الأمين العام لمؤتمر الزعماء التقليديين في جنوب إفريقيا، زولاني مكيفا، النقاب مؤخراً عن وفاة ما لا يقل عن 30 فتى، ونقل 80 إلى المستشفيات في إقليم إيسترن كيب، خلال موسم الختان التقليدي والطقوس المرتبطة به.

 

وقال في حديث لمحطة “eNCA” المحلية:  “يجب اتخاذ إجراء جذري لوقف هذه الوفيات غير الضرورية التي تحدث كل عام”.

 

وبدوره، قال المسؤول نكوسي لانجا مافوسو في حديث للمحطة: “لقد فقدنا نحو 30 فتى، ماتوا بسبب الجفاف وتسمم الدم وعدم تضميد جروحهم بشكل صحيح”.

 

وتحتفل جنوب إفريقيا بموسم “أولوالوكو” الذي يشهد خضوع آلاف الأولاد من عمر 16 عاماً للختان التقليدي والطقوس المرتبطة به، والتي تشير إلى الانتقال من مرحلة الطفولة إلى البلوغ.

 

وبعد الختان الذي يجريه جراح تقليدي، يتوقع أن يقضي الصبي فترة من العزلة في الأدغال الريفية، فيما أوضح مافوسو أن الكثير من الفتية لا يتلقون الرعاية المناسبة.

 

وذكر تقرير لقناة “eNCA” المحلية، أن معظم هذه الوفيات سُجلت في طقوس تقيمها مراكز غير قانونية، في حين تشعر حكومة المقاطعة بقلق شديد إزاء قتلى وجرحى الحوادث.

 

وتشهد البلاد ارتفاعا في أعداد الوفيات جراء الختان رغم المبادرات الحكومية التي نفذت خلال العامين الماضيين بهدف الحد من هذه الظاهرة.

 

وتمارس قبائل أفريقية طقوس ختان الذكور التقليدية في سن البلوغ بعد فترات تدريب بداخل الغابات تستمر بين أسبوعين إلى 4 أسابيع.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية