«المفوضية السامية»: إثيوبيا ثالث أكبر دولة مضيفة للاجئين في إفريقيا

«المفوضية السامية»: إثيوبيا ثالث أكبر دولة مضيفة للاجئين في إفريقيا

كشف المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، عن أن إثيوبيا تعد ثالث أكبر دولة مضيفة للاجئين في إفريقيا، حيث بلغ عدد من تؤويهم 817،068 لاجئًا مسجلًا وطالب لجوء حتى 30 نوفمبر 2021، وتنحدر الأغلبية الساحقة من جنوب السودان والصومال وإريتريا.

 

ووفقا لبيان نشره الموقع الرسمي للمفوضية السامية لشئون اللاجئين، اليوم الاثنين، حول عمل المفوضية في إثيوبيا، تلقى 10892 لاجئًا لقاحات COVID-19، بمن في ذلك 6152 تم تطعيمهم بالكامل.

 

وتواصل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والشركاء تعزيز تدابير الوقاية في مخيمات اللاجئين، والمواقع التي تستضيف الأشخاص النازحين داخليًا.

 

وتستجيب المفوضية لحالة الأشخاص النازحين داخليًا في إثيوبيا، حيث تقود مجموعات الحماية وتنسيق المخيمات وإدارة المخيمات، وتشارك في قيادتها وتوفر الحماية والمساعدات الطارئة وغيرها من أشكال الدعم للنازحين داخليًا والعائدين من النازحين داخليًا.

 

العمل مع الشركاء

 

وتعمل المفوضية مع 57 منظمة إنسانية وتنموية، وتدير “خطة استجابة إثيوبيا القطرية للاجئين”، مع النظير الحكومي الرئيسي للمفوضية.

 

ويسعى البرنامج الأوروبي للاستجابة للطوارئ إلى تعزيز الاستجابة الجماعية متعددة الشركاء لدعم اللاجئين في البلاد.

 

وتعد المفوضية أيضًا جزءاً من “الفريق القُطري الإنساني”، حيث تتم مناقشة البرامج المختلفة بشكل استراتيجي، لضمان تلبية احتياجات اللاجئين بشكل فعال عبر منظومة الأمم المتحدة.

 

وتعتمد المفوضية على منتديات التنسيق الراسخة، بما في ذلك مجموعة تنسيق شؤون اللاجئين المشتركة بين القطاعات، والتي تتكون من مجموعات عمل قطاعية وطنية وإقليمية، وتنسيق الاستجابات الخاصة بالقطاعات.

 

ولتعزيز إدماج اللاجئين في الخدمات الوطنية والأنشطة الاقتصادية، بالتزامن مع التزام إثيوبيا ضمن الميثاق العالمي بشأن اللاجئين (GCR)، تعمل المفوضية على تعزيز الشراكات مع الوزارات الإثيوبية والسلطات الإقليمية والمحلية وشركاء التنمية والقطاع الخاص، كجزء من نظام مجموعات اللجنة الدائمة المشتركة بين الوكالات (IASC) للأشخاص النازحين داخليًا (IDPs) على المستويين الوطني ودون الإقليمي.

 

وتقود المفوضية وتشارك في قيادة الحماية وتنسيق المخيمات وإدارة المخيمات (CCCM) والمأوى في حالات الطوارئ مجموعات والمواد غير الغذائية (ES / NFI).


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية