بوتين يعلن إحباط 61 جريمة بينها 32 هجوماً إرهابياً خلال 2021

بوتين يعلن إحباط 61 جريمة بينها 32 هجوماً إرهابياً خلال 2021

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مساء الأحد، عن أن الأجهزة الأمنية تمكنت من إحباط 32 هجوماً إرهابياً خلال الأشهر الـ11 الماضية من عام 2021.

 

وقال بوتين إنه تم إحباط 61 جريمة، من بينها 32 هجوماً إرهابياً، خلال عام 2021 حتى الآن، مشيراً إلى أنه من المهم مواصلة العمل بفاعلية في مكافحة الإرهاب، وفقاً لوكالة أنباء تاس الروسية.

 

وأكد الرئيس الروسي أن الوضع على الساحة الدولية وحجم التحديات والمخاطر الحديثة يفرضان طلبات متزايدة على عمل الخدمات الخاصة، وأولاً وقبل كل شيء، في حل المهمات الرئيسية ذات الأولوية: محاربة الإرهاب بقوة”.

 

وأوضح أنه تم إحباط  أكثر من 200 هجوم إرهابي على مدى السنوات الـ 11 الماضية ، كما انخفض عدد الجرائم الإرهابية التي ارتكبت خلال هذه الفترة عدة مرات، معتبراً أن هذا يعد نتيجة جيدة لكن ما زالت هناك مشاكل كثيرة.

 

ضمان أمن روسيا

 

ولفت الرئيس الروسي إلى تزايد دور الاستخبارات الخارجية في ضمان أمن روسيا من خلال التحليل السريع وعالي الجودة للمعلومات، داعياً الأجهزة الأمنية إلى مزيد من التصفية الهجومية والفعالة لخلايا الجماعات الإرهابية الدولية.

 

وقال إنه من الضروري تعزيز حماية أماكن التجمعات الحاشدة والمنشآت الحساسة والمؤسسات الاجتماعية، وتنسيق العمل بدرجة أكثر فاعلية بين جهاز الأمن الفيدرالي الروسي والهيئات الأمنية الأخرى.

 

محاولات متكررة

 

وبحسب تقارير رسمية، تمكن الأمن الروسي خلال العام الجاري 2021 من إحباط عدد من العمليات، من بينها في مارس الماضي، عندما أعلنت السلطات الروسية عن القبض على 14 شخصاً كانوا يستعدون لارتكاب عمليات إرهابية في البلاد.

 

وقبلها في فبراير الماضي ألقي القبض على 19 متشدداً للاشتباه في التخطيط لهجمات بشمال القوقاز، وفي أبريل قُتل داعشي خطط لمداهمة مجمع للوقود.

 

وفي مايو، أعلن جهاز الأمن الفيدرالي إحباط عمل إرهابي في مدينة نوريلسك أثناء احتفالات أعياد النصر، وفي الثالث من يوليو، أعلنت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب في روسيا، القضاء على خمسة إرهابيين في عاصمة جمهورية قباردينو بلقاريا، في شمال القوقاز بجنوب البلاد.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي تخوض فيه روسيا حرباً ضد العناصر المتطرفة المرتبطة بتنظيم داعش وغيره من التنظيمات، وذلك في مختلف مدن وأقاليم رسيوا، بما في ذلك منطقة شمال القوقاز.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية