ارتفاع حصيلة ضحايا الانهيارات الأرضية في الفلبين إلى 172 قتيلاً

ارتفاع حصيلة ضحايا الانهيارات الأرضية في الفلبين إلى 172 قتيلاً
فيضانات الفلبين

ارتفع عدد قتلى الانهيارات الأرضية والفيضانات الناجمة عن أول عاصفة تضرب الفلبين هذا العام إلى 172 شخصا، ولا يزال 110 أشخاص في عداد المفقودين، بحسب ما ذكرت وكالة إدارة الكوارث الوطنية في الفلبين اليوم الأحد.

وقالت الوكالة، إن من بين القتلى هناك 156 شخصا في إقليم ليتي على بعد حوالي 600 كيلومتر جنوب-شرقي مانيلا، حيث ألحقت الانهيارات الأرضية الدمار بالمجتمعات المحلية في مدينة بايباي وبلدة أبويوج، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وذكرت الوكالة أنه لا يزال 104 أشخاص على الأقل في عداد المفقودين في المنطقتين.

وأضافت أنه في باقي المناطق المتضررة، قتل 16 شخصا معظمهم بسبب الفيضانات التي تسببت بها العاصفة الاستوائية ميجي، والتي وصلت إلى البلاد في 10 إبريل الجاري.

وتضرر من العاصفة أكثر من 2 مليون شخص في 30 إقليما، وأجبرت العاصفة أكثر من 207 آلاف و500 شخص على الفرار من منازلهم والبقاء في مراكز إيواء.

وقالت الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث إن العاصفة ألحقت أضرارا بمحاصيل ومنازل وبنية تحتية عامة تقدر قيمتها بنحو 257 مليون بيزو (5 ملايين دولار).

وقال مارك تيمبال، المتحدث باسم الوكالة، إن جهود البحث عن المفقودين ما زالت مستمرة رغم المخاوف بشأن سلامة المنقذين في مناطق الانهيارات الأرضية.

وقال لمحطة راديو "دي زد بي بي" في مانيلا، "إلى الآن لم توقف فرق البحث والإنقاذ عملياتها"، مضيفا "أنه تم نشر أكثر من 300 من أفراد البحث والإنقاذ لمساعدة الضحايا".

ويضرب الفلبين، كل عام، ما لا يقل عن 20 عاصفة وإعصاراً، معظمها خلال موسم الأمطار الذي يبدأ في شهر يونيو. 

ودمر إعصار "راي" الذي ضرب الفلبين في ديسمبر الماضي، البنية التحتية وسبل العيش على نطاق مماثل، مما أجبر 2.7 مليون شخص على ترك منازلهم، وفقا لتقرير المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في الفلبين.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية