مصرع 25 إرهابياً من بوكو حرام شمال شرق بحيرة تشاد

مصرع 25 إرهابياً من بوكو حرام شمال شرق بحيرة تشاد
فرقة العمل المشتركة متعددة الجنسيات (MNJTF)

لقي 25 مسلحا من تنظيمي بوكو حرام و"ولاية غرب إفريقيا" مصرعهم، خلال هجوم شنه مسلحون في شمال شرق بحيرة تشاد، بحسب قوات فرقة العمل المشتركة متعددة الجنسيات.

وحاول مسلحون مهاجمة مستودع الوقود في محلية سوداي، الواقعة بالقرب من بورجوجورو في النيجر، السبت، ولكن تم صدهم بقوة من قبل فرقة العمل، بعد أكثر من ساعة من إطلاق النار الكثيف الذي تسبب في حدوث عدد هائل من النيران، وفق رويترز.

وصرح ضابط استخبارات بأن "فرقة العمل قد صدت العناصر المسلحة، قبل أن تقوم قوة المهام الجوية المشتركة MNJTF المكونة من نيجيريا والنيجر بتنفيذ غارات جوية متعددة، وسجلت ضربات دقيقة، ما أدى إلى تدمير 3 قاذفات وجميع ركابها".

وقالت المصادر، إن "طائرات المخابرات والمراقبة والاستطلاع التابعة لقوة المهام الجوية التابعة للقوة متعددة المهام القتالية، لحقت بقايا الفارين من المسلحين، ودمرت طائرتين إضافيتين ما أسفر عن مقتل ركابها".

وتابعت: "أحصينا 26 جثة، ربما تكون أكثر لأن بعض الجثث كانت متناثرة في جميع أنحاء الأماكن.. في البداية جاؤوا في 3 عربات قذائف وقمنا بقتلهم جميعًا ودمرنا الشاحنات الثلاث".

وأضافت المصادر أن القوات الحكومية لم تسقط قتلى أو جرحى.

وقال قائد القوة: "نحن متحمسون ومستعدون لمواصلة قتلهم حتى يستسلموا دون قيد أو شرط في حوض بحيرة تشاد".

وتابع: “نعتقد أن بقاياهم هي التي تسبب معظم المشاكل داخل نيجيريا، ويجب علينا القضاء عليهم هنا، وهذا هو توجيه من رؤساء الخدمات لدينا ويجب علينا الانصياع”، على حد قوله.

وتجدر الإشارة إلى أن الهجمات البرية والجوية المكثفة بقيادة المخابرات لمكافحة التمرد في معاقل بوكو حرام / ISWAP في بحيرة تشاد تومبوس في أبادام ومارت في إطار عملية الصحراء وبحيرة سانتي، دفعت المسلحين إلى البحث عن ملاذ حول ضفاف النهر بين نيجيريا والنيجر.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية