الإفريقي للتنمية يدعم مشروع الصرف الصحي المستدام في الكاميرون

 الإفريقي للتنمية  يدعم مشروع الصرف الصحي المستدام في الكاميرون

 

منح مجلس إدارة مجموعة بنك التنمية الإفريقي، في أبيدجان، قرضًا بقيمة 38.55 مليون دولار أمريكي للكاميرون لتمويل المشروع التكميلي للصرف الصحي المستدام لمدينة ياوندي (PCADY).

 

ووفقاً لبيان صدر عن البنك ونشر على الموقع الرسمي له، “تبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 42.84 مليون دولار، سيتم تمويله بمبلغ 38.55 مليون دولار من صندوق التنمية الإفريقي، ومن خلال مساهمة 4.28 مليون من الحكومة الكاميرونية، ويقدم مرفق البيئة العالمية مساهمة إضافية قدرها 8 ملايين دولار”.

 

ويهدف المشروع، الذي سيتم تنفيذه في ياوندي، العاصمة السياسية للكاميرون (المجتمع الحضري وبلديات المقاطعات السبع)، إلى تحسين الظروف المعيشية للسكان بطريقة مستدامة من خلال تعزيز إدارة مياه الأمطار والنظافة، وضمان التكامل المتناغم للبنى التحتية.

 

ويتألف المشروع بشكل خاص من تطوير حوض للحد من الفيضانات وقناة على نهر “دجنجله” بالإضافة إلى بناء الجرف الواقع أمام طريق البلدية (شارع تشارلز أتانجانا) الذي يربط قناة نهر “مينجوا” بنهر “مفوندي”.

 

ويهدف المشروع أيضًا إلى تعزيز وتوسيع الطرق على طول ضفاف القناة المبنية على نهر “أبييرغ”، لإعادة تأهيل شارع “دو مفوندي” مما يتيح الوصول إلى السوق الذي يحمل اسمه، والذي تدهور أثناء بناء القناة.

 

ويسهم المشروع في تطوير مكان لتحسين الظروف المعيشية للسكان: مناطق رياضية (كرة قدم، كرة سلة وكرة طائرة)، منطقة أشجار، بيت للسيدات وآخر للشباب، أكشاك، أثاث حضري، موقف سيارات قطعة أرض، مركز شرطة، مراحيض، نشر صناديق قمامة، إضاءة عامة، بالإضافة إلى مساحة مسيجة وآمنة لتنمية النساء والشباب وجميع السكان، ولا سيما الأحياء المكتظة بالسكان.

 

ويوفر المشروع، الدعم المؤسسي ويعزز قدرات الوزارات الفنية والبلديات وأصحاب المصلحة الآخرين في التجميع المسبق للنفايات واستعادتها.

 

ويستفيد ما يقرب من 3 ملايين من سكان ياوندي من الحد من آثار الفيضانات، وتحسين تدفق حركة المرور في المناطق الحضرية، وتقليل أكوام النفايات المنزلية، ووضع حد لانقطاع حركة المرور في حالة هطول الأمطار الغزيرة التي يتم ملاحظتها عادة في شارع كينيدي ومكتب البريد المركزي.

 

ويتماشى المشروع مع إستراتيجية التنمية الوطنية 2020-2030 وورقة الإستراتيجية القطرية 2015-2020 من بنك التنمية الإفريقي للكاميرون، والتي تم تمديدها حتى عام 2022، وهو يتماشى مع إستراتيجية البنك “العشر سنوات” لتحسين نوعية حياة السكان في إفريقيا.


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية