الجيش الليبي يحبط محاولة تسلل لتنظيم "داعش" الإرهابي جنوب سبها

الجيش الليبي يحبط محاولة تسلل لتنظيم "داعش" الإرهابي جنوب سبها
الجيش الليبى

اشتبكت قوات الجيش الوطني الليبي، مع مجموعات تابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي بمنطقة غدوة في جنوب مدينة سبها، ما أسفر عن إصابة عنصرين ينتميان للتنظيم الإرهابي وإلحاق خسائر بصفوف المسلحين.

ونقلت قناة "الحدث" الفضائية الليبية، اليوم الثلاثاء، عن بيان شعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش الليبي قولها، إن العملية العسكرية ضد مجموعات "داعشية" بمنطقة غدوة استمرت لمدة ساعة مساء أمس الاثنين، وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشار البيان إلى أن الوحدات العسكرية طوقت كامل المنطقة، وبدأت بتمشيطها للقبض على ما تبقى من هذه الجماعات، وأن قوات الجيش الوطني الليبي، صادرت خلال هذه العملية عددا من الهواتف المحمولة، بالإضافة إلى عدد كبير من المتفجرات داخل إحدى العربات التي كانت تقل هذه المجموعات، فيما تم رصد مسؤول التفخيخ والقيادي المتشدد هشام بن هاشمي ضمن هذه المجموعة.

وكان سلاح الجو الليبي قد شن ضربات جوية مؤخرا لأوكار تابعة تنظيم داعش في مدينة أوباري، جنوبي ليبيا، أسفرت عن تدميرها ومقتل عدد من عناصر التنظيم، وتفجير مخزن للذخيرة.

الضربات تركزت في حي الشارب، وجبل تيندا، وضواحي مشروع برجوج، داخل ثاني أكبر مدن الجنوب الليبي.

الهجوم جاء بعد معلومات استخباراتية تلقتها وحدات تابعة للجيش الليبي، عن نشاط مشبوه لعناصر تنظيم داعش الإرهابي في المنطقة المستهدفة، حيث كانت تستعد لتنفيذ هجمات ضد قوات الجيش الليبي ومدنيين.

وتشهد مدينة أوباري وضواحيها الصحراوية حيث تنشط فلول تنظيم داعش وتنظيم القاعدة خلال السنوات القليلة الماضية، ضربات جوية تستهدف عناصر وقادة التنظيمات الإرهابية.

يذكر أن سبها والمدن المجاورة لها شهدت أعمال عنف وهجمات إرهابية وتفجيرات طيلة السنوات الماضية، كما تعرضت هذه المدن لضربات جوية أميركية استهدفت عادة قادة وفلول عناصر التنظيمات الإرهابية التي تنشط في المناطق الصحراوية القريبة منها.

وتبذل قوات الجيش الليبي جهوداً لبسط سلطتها على منطقة الجنوب الليبي الشاسعة وإحكام السيطرة الأمنية، لكنها تواجه تحديات كبيرة من الفصائل المسلحة الأجنبية التابعة للمعارضة التشادية والسودانية، وكذلك من بقايا تنظيمي داعش القاعدة وداعش، التي تحاول كلها الحفاظ على ما اكتسبته من نفوذ بعد الإطاحة بنظام معمر القذافي.

من ناحية أخرى، أعلن "اللواء 444 قتال" التابع لقوات حكومة الوحدة الوطنية، الاثنين، عن إلقاء القبض على أحد المتورطين مع عناصر "الكانيات" التي كانت تسيطر على مدينة ترهونة.

وقال في منشور عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، إن أحد مفارزه ألقى القبض على المدعو فوزي الجوادي، المتورط في عمليات خطفٍ وقتلٍ رفقةَ عصابة "آل الكاني". وأضاف المنشور أنه تم القبض عليه بعد محاصرته في المكان الّذي كان يختبِئ فيه جنوب مدينة ترهونة.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية