مسيرة سلمية تندد بالإجراءات الأمريكية لمنع دخول المهاجرين لأراضيها

مسيرة سلمية تندد بالإجراءات الأمريكية لمنع دخول المهاجرين لأراضيها

 

 

نظم العشرات من المشاركين في قافلة مهاجرين تعبر المكسيك منذ شهر أكتوبر الماضي متجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، مسيرة، السبت، في شوارع العاصمة المكسيكية بمناسبة اليوم العالمي للمهاجرين، بحسب وكالة “فرانس برس”.

 

وعبر المشاركون، وغالبيتهم من أمريكا الوسطى، عن رفضهم للإجراءات الأمريكية، في مسيرة سلمية بدون وقوع حوادث، حيث مروا في شارع ريفورما المركزي، حاملين لافتات دونوا عليها شعارات مثل “الهجرة ليست جريمة” وغيرها من العبارات التي تنادي بحقهم في الهجرة.

 

ووصل المتظاهرون إلى مدينة مكسيكو، الاثنين الماضي، بعد أن بدؤوا رحلتهم في مدينة تشياباس على الحدود مع غواتيمالا، للبحث عن تأشيرة إنسانية للعيش أو التنقل بشكل أكثر حرية عبر المكسيك.

 

وفي أول اجتماع مع السلطات المكسيكية، الخميس الماضي، توصل المهاجرون لاتفاقيات من المنتظر أن تعمل الحكومة بموجبها على وضع لوائح بهؤلاء الأشخاص، وذلك للاطلاع على حالة كل منهم بالتفصيل.

 

وفي 17 يناير المقبل، سيجتمع الطرفان مرة أخرى لتقييم التقدم الذي توصلوا إليه في هذا الشأن، حيث واجهت القافلة احتكاكات مع قوات الأمن لدى وصولها مساء الأحد الماضي، وأصيب 17 شخصاً إصابات طفيفة، فيما لم تسجل أي حالة وفاة خلال الاشتباكات.

 

وفي واقعة أخرى، قُتل شابان كوبيان برصاص قوات الحرس الوطني، بينما كانت قافلة المهاجرين تسير على إحدى الطرق السريعة، بحسب ما قال نشطاء كانوا برفقتهم وقت وقوع الحادث.

 

وتسبب تقدم قوافل المهاجرين باتجاه الحدود الشمالية في إحداث توترات مع الولايات المتحدة الأمريكية، لا سيما في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب، الذي عمل على منع دخول المهاجرين.

 

ومن جانبهم، يواصل مهاجرون آخرون محاولة الوصول إلى الولايات المتحدة من خلال دفع الأموال إلى المهربين والذين ينقلونهم في أغلب الأحيان في ظروف غير إنسانية.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية