اليونان تعيد فتح المدارس الأسبوع المقبل مع زيادة عدد اختبارات كوفيد-19

اليونان تعيد فتح المدارس الأسبوع المقبل مع زيادة عدد اختبارات كوفيد-19

أعلنت السلطات اليونانية عن إعادة فتح المدارس اعتبارا من الأسبوع المقبل، مع زيادة الاختبارات الخاصة بفيروس كوفيد-19.

 

جاء الإعلان خلال إحاطة إعلامية لوزيرة التعليم اليونانية نيكي كيراموس، ووزير الصحة ثانوس بليفريس، ومجموعة من الخبراء بوزارة الصحة اليونانية، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

 

وقررت الحكومة اليونانية إلزام طلاب المدارس بإجراء ثلاثة اختبارات ذاتية في الأسبوع الأول من العودة للمدرسة، ثم تخفض إلى مرتين أسبوعيا بعد ذلك، بغض النظر عن حالة التطعيم الخاصة بهم.

 

وقالت إنه في حال ثبوت إيجابية اختبار أي طالب، سيتعين على معلميهم وزملائهم في الفصل الخضوع للاختبار لمدة خمسة أيام متتالية.

 

وقال وزير الصحة ثانوس بليفريس إن البروتوكولات التي وضعتها الوزارة عملت بشكل مثالي خلال الأشهر الأربعة الماضية، موضحا أنه التزاماً بالنهج نفسه، سيتم فتح المدارس بطريقة آمنة مع زيادة الاختبارات.

 

وأمرت وزارة الداخلية اليونانية، مسؤولي القطاع العام بصياغة خطط لاتخاذ إجراء، حال خروج الوضع عن نطاق السيطرة، وحرمان الخدمات الحيوية من موظفين لا غنى عنهم، وذلك مع ارتفاع المعدل اليومي لحالات الإصابة بفيروس كورونا، إلى مستوى جديد الثلاثاء، بسبب متحور “أوميكرون”، شديد العدوى.

 

ووفقا لما ذكرته صحيفة “كاتيميرني” اليونانية الأربعاء، يقع على عاتق كل مشرف إدارة تحديد الحد الأدنى من الموارد البشرية والتخصص، اللازم لضمان استمرار العمل. وتنص الخطط على تبديل الموظفين بين الخدمات، إذا لزم الأمر.

 

وفقا لآخر الإحصائيات حول كورونا في اليونان سجل يوم الثلاثاء 50.126 إصابة فيما تماثل للشفاء 12.141، وتوفي 63 شخصاً بالوباء.

 

وبلغ إجمالي عدد الإصابات منذ ظهور الجائحة 1.344.923، وتماثل للشفاء 1.035.593 وبلغ عدد الوفيات 21.053 حالة.


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية