نصلكم بما هو أبعد من القصة

تشييع جثمان الصحفية شيرين أبو عاقلة ملفوفاً بالعلم الفلسطيني (صور)

تشييع جثمان الصحفية شيرين أبو عاقلة ملفوفاً بالعلم الفلسطيني (صور)
تشييع جثمان الصحفية شيرين أبو عاقلة

ودع المئات من الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، الصحفية شيرين أبوعاقلة، التي قتلت برصاص قوات الجيش الإسرائيلي خلال تغطيتها اقتحام مخيم جنين، بحسب وكالة "سوا" الفلسطينية للأنباء.

وانطلق موكب وداع "أبوعاقلة" من أمام مستشفى ابن سينا في جنين، وجاب شوارع المدينة، ومخيمها، وبمشاركة عشرات الصحفيين من الضفة الغربية.

ورفع المشيعون جثمان "أبوعاقلة "على الأكتاف، ملفوفاً بالعلم الفلسطيني، ثم أقيمت عليها صلاة الرحمة من قبل الأب فراس ذياب، ولفيف من الخورة، في ساحة دير اللاتين في جنين، وألقيت نظرة الوداع الأخيرة عليها.

ودعا المودعون إلى مواصلة النضال، ورص الصفوف، منددين بمقتلها من قبل القوات الإسرائيلية بدم بارد، وباستهداف الصحفيين، في محاولة إسرائيل لمنعهم من فضح الانتهاكات المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، بحسب مصادر فلسطينية.

وفي السياق نفسه، أعلنت محافظة جنين الحداد، وأغلقت المحال التجارية أبوابها، حزنا على مقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبوعاقلة، مراسلة قناة الجزيرة في فلسطين.

مقتل شيرين

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الأربعاء، عن وفاة الصحفية شيرين أبوعاقلة متأثرة بنيران الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها، إن الصحفية شيرين أبوعاقلة توفيت متأثرة بإصابتها برصاصة في الرأس خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم جنين شمالي الضفة الغربية.

وأضافت الصحة الفلسطينية، في بيانها بشأن الحادث، أن الصحفي علي السمودي أصيب أيضا برصاصة في الظهر، ووضعه مستقر.

شيرين أبو عاقلة

شيرين نصري أبو عاقلة (وُلدت في عام 1971 في القدس- قتلت في 11 مايو 2022 في جنين عن عمر يناهز الـ51 عاما) هي صحفية فلسطينية تعمل مع شبكة الجزيرة الإعلامية.

يعود أصل شيرين أبوعاقلة إلى مدينة بيت لحم ولكنها ولدت وترعرعت في القدس، وتنتمي لعائلة مسيحية.

وأنهت دراستها الثانوية في مدرسة راهبات الوردية في بيت حنينا.

درست في البداية الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن، ثم انتقلت إلى تخصص الصحافة المكتوبة، وحصلت على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك في الأردن.

عادت بعد التخرج إلى فلسطين وعملت في عدة مواقع مثل وكالة الأونروا، وإذاعة صوت فلسطين، وقناة عمان الفضائية، ثم مؤسسة مفتاح، وإذاعة مونت كارلو، ولاحقًا انتقلت للعمل في عام 1997 مع قناة الجزيرة الفضائية حتى وفاتها.

 

 



 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية

أخبار مميزة