نيجيريا.. مقتل 6 جنود واثنين من قطاع الطرق بولاية تارابا

نيجيريا.. مقتل 6 جنود واثنين من قطاع الطرق بولاية تارابا
العنف في نيجيريا

 

 

قُتل ستة جنود على الأقل واثنين من قطاع الطرق، خلال معركة بالأسلحة النارية في شمال شرق ولاية تارابا بنيجيريا، الثلاثاء.

وتبين تجمع المسلحين في قرية "تاتي" في منطقة تاكوم الحكومية المحلية بولاية تارابا في محاولة لإحداث فوضى عارمة. حسبما أوردت شبكة "أخبار الآن".

وقال ضابط استخبارات إن قوات الكتيبة 93 ردت بسرعة على الهجوم، واشتبكت مع العصابة في معركة بالأسلحة النارية استمرت لمدة ساعتين.

وقالت المصادر إن قطاع الطرق فاق عددهم في وقت لاحق، مما أسفر عن مقتل ستة جنود، مضيفة: "لقد فقدنا ستة جنود خلال الهجوم".

وقالت المصادر إن القوات الموجودة في دونغا أثناء تواجدها بقوة في قرية أنانوم قامت بقتل اثنين من قطاع الطرق الهاربين، فيما فر آخرون بعدما أصيبوا بطلقات نارية.

وتضمنت الأسلحة التي تم استردادها من قطاع الطرق بندقية واحدة من طراز Ak47، وسلاحين من طراز AK-47، و19 طلقة من عيار 7.62 ملم، ومسدس واحد، و7 طلقات من الذخيرة عيار 9 ملم، ومسدس محلي الصنع، وأسلحة أخرى.

نزوح مليوني شخص

أعلنت المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (الإيكواس) أن عدد النازحين في نيجيريا بلغ 3.3 مليون شخص بسبب عنف الجماعات الإرهابية والعصابات الإجرامية.

وتسبب النزاع بين تنظيم داعش الإرهابي وجماعة بوكو حرام، وهجماتهما ضد الجيش النيجيري، في نزوح نحو مليوني ونصف مليون شخص في شمال شرق البلاد، كما امتد إلى الدول المجاورة.

ويقود تنظيم داعش الإرهابي تمردا على الحكومة النيجيرية والجيش النيجيري منذ عام 2016، عندما انشق التنظيم عن جماعة بوكو حرام الإرهابية، والتي تندلع بينهما مواجهات أيضا بين الحين والآخر.

وعزز تنظيم داعش انتشاره في الأشهر الأخيرة بمنطقة بحيرة تشاد، وذلك بعد مقتل “أبوبكر الشكوي” قائد جماعة “بوكو حرام” الإرهابية المنافسة لداعش خلال معركة عنيفة بين الجماعتين.

 

 

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية