إصابة 25 شخصاً جرّاء اشتعال النيران في طائرة ركاب بالصين

إصابة 25 شخصاً جرّاء اشتعال النيران في طائرة ركاب بالصين

اشتعلت النيران في طائرة تابعة لشركة "طيران التبت" في مطار مدينة تشونغتشينغ بجنوب غرب الصين؛ ما أسفر عن إصابة 25 شخصا، حسبما ذكرت وسائل إعلام صينية محلية.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن مصادر قولها، إن الطائرة انحرفت عن المدرج أثناء إقلاعها واشتعلت فيها النيران اليوم الخميس، ولم ترد تقارير أولية عن سقوط قتلى بين ركاب الطائرة.

113 راكبا على متن الطائرة

ووفقا لتقارير أولية غير مؤكدة، كان على متن الطائرة وقت وقوع الحادث 113 راكبا، وهي من طراز إيرباص "إيه 319".

وفي السياق، قالت شبكة "سي سي تي في" التلفزيونية الحكومية، إنّ الطائرة كانت تستعد للإقلاع في رحلة داخلية إلى لاسا عاصمة إقليم التبت (جنوب غرب) حين خرجت عن المدرج، الأمر الذي تسبب في اشتعال النيران بها.

إجلاء الركاب بأمان

من جانبها، أكدت الخطوط الجوية التبتية، أن طاقم الطائرة قام بإجلاء الركاب بأمان، بينما أظهر مقطع فيديو متداول النيران تلتهم أجزاء من الطائرة مع تصاعد كثيف للدخان، بينما كان الركاب يهربون حاملين أمتعتهم الشخصية، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

ومن ناحيته، كشف مطار تشونغتشينغ جيانغبى الدولي، عن أن 122 شخصا كانوا على متن طائرة الخطوط الجوية التبتية التي انزلقت عن المدرج في مدينة تشونغتشينغ الصينية، وأصيب أكثر من 40 منهم.

وأضاف المطار في بيان له، أن "الطائرة التي كانت تقوم برحلة تي في 9833 من تشونغتشينغ إلى نينغتشي انحرفت عن المدرج في مطار تشونغتشينغ جيانغبى الدولي، اشتعلت النيران في الجزء الأمامي من جسم الطائرة على الجانب الأيسر".

وتابع: "تم إجلاء 113 راكبا و9 من أفراد الطاقم بسلام وأصيب 40 منهم بجروح طفيفة ونقلوا إلى المستشفى".

تحطم طائرة مدنية

وتحطمت طائرة مدنية صينية، تابعة لشركة "إيسترن تشاينا أيرلاينز"، في شهر مارس الماضي، في مقاطعة غوانشي جنوبي غرب الصين، وكان على متنها 133 شخصاً.

وكشفت وكالة أنباء "أسوشيتد برس"، عن أن الطائرة المنكوبة من نوع "بوينغ 737"، وأفادت السلطات المحلية بأن الطائرة المنكوبة، كانت متوجهة من كونمينغ إلى قوانغتشو قبل أن تسقط إثر "حادث" أليم في ووتشو.


 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية