اليابان توفر 7 آلاف جرعة من لقاحات كورونا لدولة تونجا

اليابان توفر 7 آلاف جرعة من لقاحات كورونا لدولة تونجا

قدَّمت حكومة اليابان ما يقرب من 7 آلاف جرعة إضافية من لقاحات كورونا المصنعة في اليابان، من خلال مبادرة COVAX، إلى دولة تونجا، كجزء من مساعدة اليابان للمساهمة في منع انتشار COVID-19، وفقاً لبيان أصدرته الحكومة اليابانية، اليوم الأربعاء.

 

وأعلنت اليابان في الاجتماع التاسع لقادة جزر المحيط الهادئ (PALM9)، الذي عُقد في شهر يوليو الماضي، عن عزمها تزويد دول جزر المحيط الهادئ بما يقرب من 3 ملايين جرعة من لقاحات COVID-19 بحلول نهاية العام الجاري تقريبًا، من خلال مبادرة COVAX.

 

ووفقاً للبيان، ستواصل اليابان تقديم مساعدات مختلفة بالتعاون مع الدول والمنظمات الدولية ذات الصلة، من أجل مكافحة انتشار COVID-19.

 

يذكر أن اليابان قدمت ما يقرب من 40 ألف جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى تونجا في شهر أغسطس الماضي.

 

وتم عقد الاجتماع التاسع لقادة جزر المحيط الهادئ (PALM9) بمشاركة قادة وممثلي 19 دولة ومنطقة، بما في ذلك اليابان و14 دولة جزرية (توفالو، جزر كوك، فيجي، كيريباتي، جزر مارشال، ميكرونيزيا، ناورو، نيوي، بالاو، بابوا غينيا الجديدة، ساموا، جزر سليمان، تونغا، فانواتو) وأستراليا ونيوزيلندا وكاليدونيا الجديدة وبولينيزيا الفرنسية.

 

نشر اللقاح

 

وكجزء من نشر اللقاح ورد COVAX أكثر من 650 مليون جرعة إلى 144 دولة حتى الآن، على الرغم من صعوبات التوريد الأولية، تستمر عمليات التسليم في التسارع بشكل مطَّرد وستستمر في ذلك حتى نهاية العام وحتى عام 2022.

 

ويعمل COVAX عن كثب مع البلدان منخفضة الدخل والشريحة المتوسطة، لمساعدتها على الاستعداد للقاحات وزيادة قدرتها على الاستيعاب.

 

وتعد COVAX، المبادرة العالمية الوحيدة التي تعمل مع الحكومات والشركات المصنعة لضمان توافر لقاحات COVID-19 في جميع أنحاء العالم، لكل من البلدان المرتفعة الدخل والبلدان المنخفضة الدخل.

 

ويشترك في قيادتها الائتلاف من أجل الابتكارات في التأهب للوباء (CEPI) و Gavi و(Alliance du Vaccine) ومنظمة الصحة العالمية (WHO)– التي تعمل بالتعاون مع شركاء مختلفين، بما في ذلك اليونيسف ومنظمة الصحة للبلدان الأمريكية (PAHO) وشركاؤها التشغيليون ومصنعو اللقاحات في البلدان المتقدمة والبلدان النامية والبنك الدولي.


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية