"الدولية للهجرة" تنظم ندوة حول حماية الأطفال غير المصحوبين بذويهم

"الدولية للهجرة" تنظم ندوة حول حماية الأطفال غير المصحوبين بذويهم

استضافت بعثة المنظمة الدولية للهجرة في جمهورية كوريا، بدعم من مكتب المساعدة الإنسانية، التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ندوة عبر الإنترنت حول حماية الأطفال غير المصحوبين والمنفصلين عن ذويهم في السياقات الإنسانية، بهدف توسيع قاعدة المعرفة حول نقاط الضعف واحتياجات الأطفال غير المصحوبين ببالغين، في الاستجابة لحالات الطوارئ.

ووفقا لبيان نشرته المنظمة الدولية للهجرة، حضر الندوة عبر الإنترنت 70 من المتخصصين في المجال الإنساني من جمهورية كوريا بما في ذلك مسؤولون حكوميون وموظفو المنظمات غير الحكومية وموظفو الأمم المتحدة بالإضافة إلى عامة الناس.

وشدد البيان على أن النزوح الجماعي البشري سمة صعبة في عصرنا، بسبب الطبيعة المتغيرة للنزاعات وظهور تهديدات جديدة، وهو ما جعل الأطفال يتعرضون لمخاطر أكبر أثناء حالات الطوارئ الإنسانية وبعدها.

ويتطلب الأطفال غير المصحوبين والمنفصلون عن ذويهم، على وجه الخصوص، اهتمام المجتمع الدولي لأننا جميعًا نشترك في واجب الحماية لتعزيز وحماية رفاهية جميع هؤلاء الأطفال الذين يفاقمون من ضعفهم الحاد بالفعل.

وبقيادة كبير مسؤولي الحماية في قسم الحماية في مقر المنظمة الدولية للهجرة نادية أكمون، قدمت الندوة عبر الإنترنت فرصة تعليمية ملهمة من خلال تقديم أساسيات حماية الأطفال غير المصحوبين ببالغين بما في ذلك المفاهيم والمبادئ الأساسية والمعايير الأساسية للتدخل.

وفي الوقت نفسه، من خلال تسليط الضوء على الأدوات والآليات الفعالة لضمان الحماية الكافية والمساعدة للأطفال غير المصحوبين والمنفصلين عن ذويهم، شاركت هذه الندوة عبر الإنترنت أيضًا تجارب المنظمة الدولية للهجرة القائمة على الاحتياجات والشاملة في هذا الموضوع.

وقالت أكمون:"من المهم التعرف على ممارساتهم في التعامل مع البرامج الإنسانية لحماية الأطفال، لأنها تستند إلى عقود من الخبرة العالمية والدروس المستفادة للاستجابة لاحتياجات الأطفال أثناء الأزمات والنزوح والهجرة".

وأضافت: "تستند حماية الطفل في العمل الإنساني إلى حقوق الطفل وتسعى جاهدة لتنفيذ تدابير ملموسة في العمل الإنساني لجعل هذه الحقوق حقيقة للأطفال، ما يضمن حماية الأطفال من المخاطر المتفاقمة للعنف وسوء المعاملة والإهمال والاستغلال التي يواجهونها أثناء الأزمات أو النزوح أو الهجرة، لا سيما عندما ينفصلون عن عائلاتهم ومجتمعاتهم".

ومنذ عام 2014، اضطلعت المنظمة الدولية للهجرة في جمهورية كوريا بدور أساسي في توفير مجموعة واسعة من دعم بناء القدرات للجهات الفاعلة الإنسانية في جمهورية كوريا بدعم تمويلي من مكتب المساعدة الإنسانية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية