نصلكم بما هو أبعد من القصة

"الأمريكية للتنمية" تقدم 5.6 مليون دولار لدعم التعليم والنمو الاقتصادي في لاوس

"الأمريكية للتنمية" تقدم 5.6 مليون دولار لدعم التعليم والنمو الاقتصادي في لاوس

أعلنت نائبة مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للسياسة والبرمجة، إيزوبيل كولمان، عن تخصيص 5.6 مليون دولار لدعم حكومة لاوس للنهوض بأهداف التعليم والنمو الاقتصادي.

وتشمل هذه المساعدة منحة بقيمة 2.6 مليون دولار لليونيسف لدعم جهود وزارة التعليم والرياضة لسد الثغرات التي أحدثها "كوفيد-19" في قطاع التعليم، مثل تكييف مناهج الأطفال مع الفصول الدراسية الشخصية والنائية.

ويعتمد هذا الدعم على عقد من المساعدة الإنمائية للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لمساعدة الأطفال على اكتساب معرفة القراءة والكتابة والحساب والمهارات الأخرى التي ستساعدهم في تمهيد طريقهم للنجاح ومساعدة أطفال لاوس على تحقيق أحلامهم، والأهم من ذلك، أن هذا العمل يعزز المساواة والإدماج في العملية، ولا سيما ضمان حصول الأطفال من المجموعات العرقية الذين لا يتحدثون اللاو والأطفال ذوي الإعاقة على تعليم جيد.

ويشمل هذا التمويل الجديد أيضًا منحة إضافية بقيمة 3 ملايين دولار أمريكي من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لصندوق البنك الدولي متعدد المانحين، بالشراكة مع أستراليا، وأيرلندا، ووزارة الصناعة والتجارة، لتحسين بيئة تمكين الأعمال التجارية ودعم المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، بما في ذلك الشركات المملوكة للنساء، بينما تتعافى من الآثار الاقتصادية لفيروس "كوفيد-19".

ومع مشاركة المزيد من الشركات الصغرى والصغيرة والمتوسطة في اقتصاد لاوس، سيؤدي ذلك إلى زيادة القدرة التنافسية للبلاد مع دول الآسيان الأخرى، وتعزيز استثمارات القطاع الخاص، والمساعدة في خلق فرص لزيادة الأجور المستدامة للجيل القادم من شعب لاوس.

وتعمل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مع لاوس لتمكين شبابها، وتحسين نتائج مخرجات الصحة والتعليم، وتعزيز التنمية الشاملة، وتعزيز سيادة القانون في جميع أنحاء لاوس، وكل ذلك يساعد في بناء مرونة لاوس وازدهارها، ولتصبح قادرة على المنافسة اقتصاديًا مع دول الآسيان الأخرى.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية

أخبار مميزة