ألمانيا.. إعصار قوي يتسبب في عشرات الإصابات وأضرار مادية هائلة

ألمانيا.. إعصار قوي يتسبب في عشرات الإصابات وأضرار مادية هائلة

أصيب نحو 40 شخصاً، بينهم 10 أشخاص إصاباتهم بالغة، في مدينة بادربورن، الواقعة غربي ألمانيا، بسبب إعصار ضربها، وفق ما أعلنت الشرطة المحلّية، الجمعة.

وقال رجال الإطفاء في المدينة على موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، إنّ "38 مصاباً، إصابات بعضهم خطِرة، نُقلوا إلى المستشفى"، فيما قالت الشرطة المحلية إنّ هناك شخصاً واحداً حالته حرجة، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وخلّف الإعصار أضراراً مادّية جسيمة في هذه المدينة الواقعة وسط مقاطعة رينانيا شمال فستفاليا، والتي تتعرض لعاصفة تعبر ألمانيا حالياً، بعد ارتفاع غير مألوف في درجات الحرارة في هذا الوقت من العام.

في راينانيا- بالاتينات المجاورة، قضى رجل يبلغ 38 عاماً بعد إصابته بصدمة كهربائية عند دخوله قبواً غمرته المياه بسبب سوء الأحوال الجوية، بحسب ما قالت الشرطة المحلية.

ورجح متحدث باسم أجهزة الإطفاء أن تكون مدينة ليبستاد التي تبعد حوالي 30 كيلومتراً من بادربورن قد تعرضت بدورها لإعصار من دون تسجيل وقوع جرحى حتى الآن.

وتسببت العاصفة في وقوع خسائر كبيرة في هذه المنطقة الواقعة في غرب ألمانيا، حيث تحدّثت قوّات الأمن عن انهيار سقوف منازل وسقوط أشجار.

وأظهرت صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي انقلاب سيّارات، فيما سُجّل اضطراب كبير في حركة القطارات ودعت الشرطة السكّان إلى ملازمة منازلهم.

وأصدرت الأرصاد الألمانيّة تحذيرًا من عاصفة، الجمعة، مصحوبة برياح شديدة قد تبلغ سرعتها 130 كلم في الساعة، ويتوقّع أن تتّجه العاصفة شرقاً.

وفي بادربورن، قدّرت الشرطة بملايين اليوروهات كلفة الدمار الذي سبّبته العاصفة التي حشدت الدولة لمواجهتها أكثر من 350 عنصرا من قوّات التدخّل. 

وظهر الإعصار الذي يتقدّم نحو المنازل، جارفاً الأشجار في طريقه، في الكثير من الصور التي نشرها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عبر حساباتهم.

وشهدت ألمانيا، مثل العديد من جيرانها الأوروبيين، ربيعًا أكثر دفئًا وجفافًا من المعتاد هذا العام، مع قلة هطول الأمطار والكثير من أشعة الشمس.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية