مقتل شخصين وإصابة العشرات جراء إعصار بولاية ميشيجان الأمريكية

مقتل شخصين وإصابة العشرات جراء إعصار بولاية ميشيجان الأمريكية

لقي شخصان على الأقل مصرعهما وأصيب 44 آخرون في إعصار ضرب شمالي ولاية ميشيجان الأمريكية، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية في الولايات المتحدة، إن مسار الإعصار، الذي ضرب بلدة جايلورد في شمالي ميشيجان يوم الجمعة، امتد لأكثر من 27 كيلومترا في 20 دقيقة، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وتم تصنيف الإعصار على أنه من الفئة الثالثة على مقياس "فوجيتا"، والذي يقيس شدة الأعاصير، حيث بلغت سرعة الرياح 240 كيلومترا في الساعة.

ويعتبر الإعصار الذي ضرب الولايات المتحدة الأمريكية، هو الأول الذي يصل إلى الفئة الثالثة على مقياس فوجيتا للأعاصير في الولاية منذ عام 2012.

ونقلت محطة "سي إن إن" الأمريكية، عن شرطة ولاية ميشيجان قولهم، إن الضحيتين كانا في السبعينيات من العمر.

وتعد الأعاصير التي تواجهها الولايات المتحدة هي أمر غير معتاد في المنطقة.

وقالت حاكمة ولاية ميشيجان، جريتشن ويتمر، إنها أعلنت حالة الطوارئ في مقاطعة أوتسيجو، التي تقع بها بلدة جايلورد، والتي تعد الأكثر تأثرا بالإعصار.

وأضافت ويتمر: "سنقوم بكل ما يلزم لإعادة البناء، لا يوجد تحد لا يمكننا تخطيه إذا ما تضامننا معا لمواجهته".

إعصار هائل

ومطلع الشهر الجاري دمر إعصار هائل جزءا من ولاية كنساس الأمريكية، حيث أظهرت صور وفيديوهات متداولة حجم الخراب الذى خلفه، من سيارات محطمة ومبانٍ بدون أسقف، حسبما ذكرت شبكة روسيا اليوم.

وأصدرت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية (NWS) تحذيرات شديدة من العواصف الرعدية لولايات الغرب الأمريكي الأوسط، بما في ذلك كانساس، وأيوا، وميسوري، ونبراسكا وفي مدينة ويتشيتا.

وقال العمدة إن ما بين 50 إلى 100 مبنى قد تضرر، خاصة في ضاحية أندوفر، ولكن لم ترد أنباء عن وقوع إصابات خطيرة.
وضرب إعصار مدينة نيو أورليانز بولاية لويزيانا الأمريكية، في مارس الماضي، وألحق أضرارا جسيمة بالمنازل، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي ودفع إلى البحث عن سكان ربما يكونون محاصرين، وفقا للسلطات المحلية.

عاصفة ربيعية

وأفادت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، بأن الإعصار الذي جاء كعاصفة ربيعية قوية تسبب في وفاة شخص واحد على الأقل، وترك دمارا قبل أن يتحرك فوق أجزاء من عمق الجنوب.

كان نحو 3.2 مليون شخص في جنوب لويزيانا والحافة الغربية لألاباما وجنوب ميسيسيبي عرضة لخطر متوسط من الطقس القاسي، وفقا لهيئة الأرصاد الجوية الوطنية.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية