سوريا.. إصابة 6 أشخاص في انفجار لغم من مخلفات الإرهابيين بريف حماة

سوريا.. إصابة 6 أشخاص في انفجار لغم من مخلفات الإرهابيين بريف حماة

أُصيب 6 أشخاص بجروح، السبت، جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات التنظيمات الإرهابية في محيط قرية الزارة بريف حماة الجنوبي السوري، وفق وكالة الأنباء السورية (سانا).

وقال مصدر في قيادة شرطة حماة، إن لغما أرضيا من مخلفات التنظيمات الإرهابية انفجر بسيارة زراعية نوع (بيك آب) تقل مزارعين بمحيط قرية الزارة، ما أدى إلى إصابة 6 أشخاص بعضها خطيرة.

من ناحية أخرى، أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن قوات سوريا الديمقراطية مدعومة بقوات التحالف الدولي، داهمت بلدة أبريهة بريف ديرالزور الشرقي، بعد منتصف ليلة السبت – الأحد واعتقلت نازحا من بلدة البوليل الخاضعة لسيطرة ميليشيات إيران، دون معرفة التهمة إذا ما كانت التعامل مع خلايا تنظيم داعش أم الإيرانيين.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى أن قوات مكافحة الإرهاب (HAT) التابعة لقوات سوريا الديمقراطية، اعتقلت امرأة أربعينية و3 رجال في مخيم سهلة البنات العشوائي، خلال مداهمة نفذتها الأسبوع الماضي بدعم من التحالف الدولي على المخيم، المتاخم لمقبرة تل البيعة شرق الرقة 3 كم.

 وأوضح مصدر بحسب المرصد السوري، أن القوى الأمنية وبدعم من التحالف الدولي قد ألقت القبض على المواطنة والرجال بعد ورود عدة معلومات عن نشاط أمني لبعض مناصري التنظيم في المخيم العشوائي، الذي يؤوي ما يقارب 4000 عائلة من مناطق ريف ديرالزور وريف الرقة والعراق.

نزاع دامٍ

وتشهد سوريا نزاعاً دامياً منذ عام 2011، حيث أودت الحرب التي اندلعت في البلاد بحياة نحو 500 ألف شخص، وما زال الآلاف في عداد المفقودين، ولا تزال عائلاتهم بانتظار أخبار عن مصيرهم.

ودمرت البنية التحتية للبلاد وشرد الملايين من الأشخاص الذين فروا إلى دول الجوار العربية والغربية، في واحدة من أكبر الأزمات الإنسانية في العالم، فضلاً عن أزمة اقتصادية واجتماعية كبيرة سيعاني منها الشعب السوري لسنوات خاصة مع تزايد الاحتياجات الإنسانية.

ولم تسفر الجهود الدبلوماسية في التوصل إلى تسوية سياسية للنزاع في سوريا، أو وقف جرائم انتهاكات حقوق الإنسان، رغم جولات تفاوض عدة عقدت منذ 2014 بين ممثلين عن الحكومة والمعارضة برعاية الأمم المتحدة في جنيف.


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية