الهند تقدم إمدادات جديدة من الوقود والمواد الغذائية لمساعدة سريلانكا

الهند تقدم إمدادات جديدة من الوقود والمواد الغذائية لمساعدة سريلانكا

أعلنت المفوضية الهندية العليا لدى سريلانكا، عن تقديم الهند إمدادات جديدة من الوقود والمواد الغذائية لمساعدة سريلانكا على اجتياز أزمتها الاقتصادية، وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقالت المفوضية الهندية -في تدوينة على موقع التدوينات المصغرة "تويتر"، الأحد- إن الهند أرسلت إمدادات جديدة من وقود الديزل إلى سريلانكا، حيث أمدتها بشحنة يبلغ حجمها 40 ألف طن متري من الديزل للمساعدة على التخفيف من أزمة نقص الوقود في سريلانكا، وإن هذه الشحنة وصلت بالفعل إلى كولومبو.

وأوضحت المفوضية أن هناك شحنة أخرى من الأرز ومسحوق اللبن المجفف والأدوية في طريقها إلى كولومبو، موضحة أن هذه الشحنة تتضمن 9 آلاف طن متري من الأرز، و200 طن متري من مسحوق اللبن المجفف، بالإضافة إلى 24 طن مترى من الأدوية الأساسية.

أزمة اقتصادية

وتعاني سريلانكا أسوأ أزمة اقتصادية منذ استقلالها عام 1948 فيما يستمر انقطاع التيار الكهربائي منذ أشهر إلى جانب النقص الحاد في الغذاء والوقود والمواد الضرورية الأخرى.

وتسببت الأزمة باندلاع احتجاجات في جميع أنحاء البلاد، وبضغط الشارع، عزل الرئيس اثنين من أشقائه -هما شامال وباسيل- وابن أخيه نامال من مجلس الوزراء، لكن المتظاهرين رفضوا التغييرات باعتبارها شكلية.

ولجأت الحكومة إلى تقنين الغذاء والوقود والكهرباء منذ شهور فيما تواجه البلاد مستوى قياسيًا من التضخم.

وتفتقر المستشفيات إلى الأدوية الأساسية وقد ناشدت الحكومة السريلانكيين في الخارج التبرع للمساهمة في حل الأزمة.

وكان رئيس وزراء سريلانكا قد أعلن الأسبوع الماضي نفاد البترول في البلاد، لعدم تمكن السلطات من تسديد ثمن واردات أساسية، وذلك في خطاب للأمة ألقاه الاثنين، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وقال رانيل ويكريميسنجه: "نفد البترول.. في الوقت الحالي لدينا مخزونات من البترول تكفي ليوم فقط"، محذرا من أن بلاده التي أعلنت تخلفها عن سداد ديونها الخارجية قد تواجه المزيد من الصعوبات في الأشهر القادمة.


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية