إصابة 42 فلسطينياً في مواجهات عنيفة مع الجيش الإسرائيلي بنابلس

إصابة 42 فلسطينياً في مواجهات عنيفة مع الجيش الإسرائيلي بنابلس

أصيب 42 فلسطينيًا، ليل الثلاثاء، بالرصاص المطاطي وبالاختناق بالغاز المُسيل للدموع، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في المنطقة الشرقية بمدينة نابلس الواقعة في شمال الضفة الغربية، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان صحفي، أن أربعة فلسطينيين أصيبوا بالرصاص المطاطي، فيما أصيب 36 آخرون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، وآخر جراء التعرض للسقوط، خلال المواجهات العنيفة.

وأضاف أن القوات الإسرائيلية اعتدت على طاقم إسعاف الهلال الأحمر بقنابل غاز بشكل مباشر، أثناء نقل حالة ولادة، ما أدى إلى اختناق الطاقم، لافتا إلى أن المريضة نقلت إلى مستشفى "رفيديا".

ووقعت الاشتباكات لدى تأمين القوات الإسرائيلية المنطقة الشرقية في مدينة نابلس، لتأمين اقتحام عصابات "فيتان التلال" الاستيطانية لمنطقة قبر يوسف.

اعتداء واشتباكات

ووقعت اشتباكات مماثلة بين الفلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي، ليل السبت الماضي، في محافظتي نابلس ورام الله، فيما شهد حي الشيخ جراح في القدس اعتداء من قبل المُستوطنين على أحد السكان المهددين بالتهجير القسري.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن 3 شبان أصيبوا بالرصاص الحي، فيما أصيب آخر بالرصاص المطاطي، خلال اقتحام جنود الجيش الإسرائيلي قرية المزرعة الغربية في رام الله بوسط الضفة الغربية، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وتعرض أحد المواطنين الفلسطينيين للدهس من قبل آلية عسكرية إسرائيلية، وسجلت عدة إصابات بالاختناق، خلال اشتباكات أعقبت اقتحام القرية.

استمرار الصراع

ولا يزال الصراع قائماً بين الإسرائيليين والفلسطينيين، بعد جولات طويلة من المفاوضات التي باءت بالفشل ولم تصل إلى حل بناء الدولتين، والذي أقر عقب انتهاء الحرب العربية الإسرائيلية عام 1967، حيث تم رسم خط أخضر يضم الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية كحدود لدولة فلسطين.

وسيطرت إسرائيل على الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية في عام 1967، وضمت القدس الشرقية لاحقاً في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي، والتي يعيش فيها أكثر من 200 ألف مستوطن إسرائيلي، فضلاً عن 300 ألف فلسطيني.


 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية