إسرائيل ترفض تقريراً لـ«سي إن إن» بشأن اغتيال شيرين أبو عاقلة عمداً برصاص جنودها

إسرائيل ترفض تقريراً لـ«سي إن إن» بشأن اغتيال شيرين أبو عاقلة عمداً برصاص جنودها

رفض الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، نتائج تقرير استقصائي لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، خلُص إلى أن مراسلة شبكة الجزيرة، الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، اغتيلت عمدا برصاص القوات الإسرائيلية في مخيم جنين للاجئين في وقت سابق من هذا الشهر.

وتوفيت شيرين أبو عاقلة بعد إصابتها برصاصة في رأسها، بينما كانت تقوم بعملها في نقل تفاصيل معركة بالأسلحة النارية بين قوات الجيش الإسرائيلي وفلسطينيين، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وقدمت "سي إن إن"، ما قالت إنه دليل جديد يظهر أن الصحفيين، وجميعهم يرتدون خوذات وسترات واقية تعرفهم بوضوح على أنهم يعملون في مجال الصحافة، ظلوا يتعرضون لإطلاق النار بعد إصابة شيرين أبو عاقلة.

ورداً على ذلك، قال الجيش الإسرائيلي إن الادعاء بإطلاق النار المتعمد على الصحفيين لا أساس له من الصحة، وإنه لا يمكن التوصل إلى نتائج قاطعة بشأن أصل الرصاصة التي قتلت شيرين أبو عاقلة دون فحص الرصاصة التي استخرجت من جسدها.

مقتل شيرين أثناء عملها

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن وفاة الصحفية شيرين أبوعاقلة متأثرة بنيران الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها، إن الصحفية شيرين أبوعاقلة توفيت متأثرة بإصابتها برصاصة في الرأس خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم جنين شمالي الضفة الغربية.

وأضافت الصحة الفلسطينية، في بيانها بشأن الحادث، أن الصحفي علي السمودي أصيب أيضا برصاصة في الظهر، ووضعه مستقر.

شيرين أبو عاقلة

شيرين نصري أبوعاقلة (وُلدت في عام 1971 في القدس- قتلت في 11 مايو 2022 في جنين عن عمر يناهز الـ51 عاما) هي صحفية فلسطينية كانت تعمل مع شبكة الجزيرة الإعلامية.

يعود أصل شيرين أبوعاقلة إلى مدينة بيت لحم ولكنها ولدت وترعرعت في القدس، وتنتمي لعائلة مسيحية.

وأنهت دراستها الثانوية في مدرسة راهبات الوردية في بيت حنينا.

درست في البداية الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن، ثم انتقلت إلى تخصص الصحافة المكتوبة، وحصلت على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك في الأردن.

عادت بعد التخرج إلى فلسطين وعملت في عدة مواقع مثل وكالة الأونروا، وإذاعة صوت فلسطين، وقناة عمان الفضائية، ثم مؤسسة مفتاح، وإذاعة مونت كارلو، ولاحقًا انتقلت للعمل في عام 1997 مع قناة الجزيرة الفضائية حتى وفاتها.


 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية