محافظ تعز: رفع الحصار وفتح الطرق مطلب إنساني لكل أبناء اليمن

محافظ تعز: رفع الحصار وفتح الطرق مطلب إنساني لكل أبناء اليمن

شهدت مدينة تعز اليمنية، تظاهرة شعبية حاشدة، الأربعاء، للمطالبة بفتح الطرقات وفك الحصار المفروض على المدينة من قبل جماعة الحوثي منذ 8 أعوام، بحسب وكالة الأنباء اليمنية.

ونقلت الوكالة عن محافظ تعز نبيل شمسان، قوله، إن رفع الحصار وفتح الطرقات يعد من أهم المعالجات الإنسانية لكل أبناء اليمن ولا يمكن القبول بمعالجات جزئية لا تؤدي إلى فك الحصار وفتح الطرق الرئيسية للمحافظة.

وأضاف "شمسان"، "إننا على مشارف أيام قليلة من الهدنة الأممية والتي يجب أن تشهد بالضرورة فتح جميع طرق تعز بدون استثناء، ومن حق أبناء المدينة، الحصول على حقوقهم كاملة والتي حرموا منها خلال السنوات السبع الماضية".

اختبار حقيقي

وأشار إلى أن المجتمع الدولي أمام اختبار حقيقي لتأكيد حرصهم على السلام في اليمن، والذي يجب أن تكون تعز محط أنظارهم ليكتمل دورهم الحقيقي والفاعل في بناء عملية السلام.

وندد البيان الصادر عن المسيرة الشعبية اليمنية باستمرار الحصار الجائر، واستمرار المعاناة التي تترتب عليها أعباء ومخاطر إنسانية واقتصادية وتقييد حركة تنقل أبناء المحافظة وحركة انتقال البضائع ومختلف الاحتياجات الإنسانية.

وحمل المتظاهرون المجتمع الدولي ومكتب المبعوث الأممي مسؤولية تجاهل ملف حصار تعز وإغلاق منافذها والطرقات الرئيسة التي تربط تعز بمختلف المحافظات، وتحديداً طرق تعز -صنعاء، وتعز - الحديدة، وتعز - عدن. 

استمرار الأزمة

ويشهد اليمن منذ أكثر من 7 سنوات حرباً مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية من جهة، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء من جهة أخرى، وذلك منذ سبتمبر 2014.

وتسببت الحرب الدائرة في اليمن بمصرع أكثر من 377 ألف شخص بشكل مباشر أو غير مباشر، في أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بحسب ما وصفت الأمم المتحدة في تقاريرها الخاصة بالأوضاع في اليمن.


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية