وفاة صحفي أصيب برصاصة في هندوراس.. الرابع في 2022

وفاة صحفي أصيب برصاصة في هندوراس.. الرابع في 2022

توفي صحفي، الأحد، في هندوراس بعد أيام قليلة من إصابته برصاصة، وهو رابع صحفي يقتل هذا العام والسابع والتسعون منذ عام 2001، وفق ما أعلنت منظمة للدفاع عن حرية التعبير، بحسب وكالة "فرانس برس".

وقالت المسؤولة في لجنة "سي-ليبر" لحرية التعبير أمادا بونس: "توفي ريكاردو ألسيدس أفيلا عن 25 عاماً" في مستشفى في تيغوسيغالبا بعدما أصيب الأربعاء برصاصة في الرأس". وقد تعرض لهجوم من مجهولين في جنوب البلاد.

كان أفيلا صحفياً ومصوراً لشبكة التلفزيون والإذاعة "مترو" في مدينة تشولوتيكا، على بعد 85 كلم جنوب العاصمة.

وأضافت: "في صباح يوم 26 مايو، كان متوجهاً من سانتا كروز إلى عمله في تشولوتيكا، حيث اقترب منه مجهولون وأطلقوا النار عليه من مسافة قريبة جدا".

نقل أفيلا إلى مستشفى في العاصمة.. واعتبرت الشرطة بعد ساعات، أنها جريمة اعتداء جنائي عادية.

في المقابل، ترى "سي-ليبر" أن القتل “مرتبط بالعمل الذي كان ريكاردو يقوم به، ”بشأن حركات اجتماعية" في جنوب البلاد، لأنه كان يحمل مبلغًا كبيرًا من المال وأشياء ثمينة أخرى لم تُسرق منه.. وذكّرت "سي-ليبر" بأنها أصدرت تحذيرات سابقاً بشأن تهديدات متكررة تلقاها موظفو شبكة "مترو" بسبب سياستها التحريرية.

قُتل أربعة صحفيين هذا العام في هندوراس، وفقًا لبونس، ليرتفع عدد القتلى من الصحفيين والمالكين والعاملين في وسائل الإعلام إلى 97 شخصًا منذ عام 2001 في هذا البلد الذي يعتبر من أخطر الأماكن لممارسة هذه المهنة في أمريكا اللاتينية.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية