لبنان.. موظفو مستشفى يضربون عن العمل رفضاً لتعنيف زميلة طالبت بحقوقهم

لبنان.. موظفو مستشفى يضربون عن العمل رفضاً لتعنيف زميلة طالبت بحقوقهم
لبنان

 

أضرب موظفو مستشفى صيدا الحكومي، الخميس؛ تضامناً مع زميلتهم فاطمة يحيى احتجاجا على تعرضها للتعنيف الجسدي من قبل مدير مستشفى بنت جبيل الحكومي، وذلك ردا على مطالبتها هي والموظفون في المستشفى بحقوقهم.

وطالب المعتصمون المسؤولين في وزارة الصحة بتسريع عمل لجنة التحقيق التي شكلتها الوزارة لتبيان الأسباب وإعطاء كل ذي حق حقه، كما طالبوا وزارة الصحة بصرف المساعدة الاجتماعية والمستحقات المالية المتأخرة والإيعاز لمن يلزم بضرورة تطبيق بدل غلاء المعيشي بالسرعة اللازمة. وفق موقع "لبنان 24".

وقال رئيس لجنة متابعة موظفي المستشفى، خليل كاعين: "إننا نجتمع اليوم أمام مداخل كل المستشفيات الحكومية تلبية لدعوة الهيئة التأسيسية لنقابة عاملي المستشفيات الحكومية في لبنان للتضامن مع الزميلة الممرضة فاطمة يحيى الموظفة في مستشفى بنت جبيل الحكومي بسبب تعرضها لتعنيف جسدي ومعنوي من قبل مدير المستشفى لأنها طالبت بالعيش بكرامة هي وزملاؤها الموظفون بالرغم من الوضع السيئ الذي نمر به كموظفين في المستشفيات الحكومية من تأخر قبض مستحقاتنا المالية من رواتب ومساعدة اجتماعية وغيرها".

وأضاف قائلًا: "قمنا وما زلنا نقوم بواجبنا وأكثر خلال فترة جائحة كورونا تجاه أهلنا، لكن الظروف اختلفت الآن فالوضع الاقتصادي من سيئ إلى أسوأ"، معتبرا أنه ”من حق الموظفين التعبير عن غضبهم بالتحركات والاعتصامات لإيصال صوتهم لكن أن تصل الأمور إلى ما آلت إليه في مستشفى بنت جبيل الحكومي فهذا أمر مستهجن ومدان وغير مبرر مهما كانت الأسباب".

يشهد لبنان تفاقما كبيرا في الأزمة الاقتصادية والاجتماعية والأمنية إلى جانب أزمته السياسية القائمة، بعد الانفجار المزدوج الذي وقع في مرفأ بيروت في 4 أغسطس 2020، الناجم عن تفجير مئات الأطنان من المواد شديدة الانفجار المخزنة في المرفأ، والذي أدى إلى مقتل أكثر من 200 شخص وإصابة أكثر من 6000 بجروح جسدية وآخرين بضائقة نفسية وتشريد، كما تضررت منازل أكثر من 300 ألف شخص.

ودخلت اليابان على خط الأزمة اللبنانية بدعم مبادرة مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع وذلك لدعم استدامة المرافق الصحية في لبنان وتمكينه من مواصلة تقديم الخدمات، ودعم الموظفين وشراء الأدوية والإمدادات، وتخفيف العبء عن المرضى.

وقدمت الحكومة اليابانية أنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية إلى مستشفيين حكوميين، وكذلك المعدات الطبية واللوازم والأثاث لـ16 مستشفى حكوميا.

 

 

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية