كندا تشارك بـ11 مشروعاً لدعم جهود التغذية العالمية

كندا تشارك بـ11 مشروعاً لدعم جهود التغذية العالمية

أعلنت كندا عن مساهمة مالية بقيمة 195 مليون دولار لـ11 مشروعًا ينفذها شركاء كنديون ودوليون لتوفير التغذية والصحة على المدى الطويل لأشد الناس فقراً وتهميشاً في العالم، وخاصة النساء والفتيات.

 

ووفقاً لبيان نشرته الحكومة الكندية على الموقع الرسمي للجنة الدائمة المشتركة بين وكالات الأمم المتحدة (IASC)، اليوم الأحد، اطلعت عليه “جسور بوست”، تعالج برامج التغذية التي تدعمها كندا الأسباب المباشرة لسوء التغذية، والتي تشمل الغذاء غير الصحي والمتناول المغذيات والأمراض، فضلاً عن الأسباب الكامنة وراء سوء التغذية، مثل انعدام الأمن الغذائي، وعدم كفاية الخدمات الصحية، والمياه النقية والصرف الصحي.

 

وقال وزير التنمية الدولية والمسؤول عن وكالة التنمية الاقتصادية في المحيط الهادئ الكندية، هارجيت ساجان، إن هذا التمويل هو جزء من 520 مليون دولار تعهدت بها كندا عند إطلاق “التغذية من أجل عام العمل للنمو” قبل عام.

 

وأعلن “ساجان” خلال مشاركته في مؤتمر طوكيو للتغذية من أجل النمو 2021، استخدام استثمارات كندا لدمج تقديم التغذية مع الخدمات الأساسية الأخرى، حيث يتضمن التعهد 50 مليون دولار للخدمات الصحية الأساسية لمرفق التمويل العالمي (GFF) لاستعادة الرعاية الصحية الأولية والحفاظ عليها، بما في ذلك خدمات التغذية، للفئات الأكثر ضعفاً.

 

ودعت كندا، خلال قمة طوكيو، المانحين الآخرين إلى تقديم التزامات من شأنها أن تساعد في توفير التغذية والصحة على المدى الطويل لأشد الناس فقرا وتهميشا في العالم، وخاصة النساء والفتيات، من خلال ضمان وصول أفضل إلى الأطعمة والخدمات المغذية.

 

وأضاف البيان: “في العديد من البلدان، تزرع النساء الأرض، ويعملن في الحقول، ويحصدن المحاصيل، ويطبخن الوجبات، ومع ذلك، في كثير من الأحيان، هم من يأكلون أخيرًا ويأكلون أقل”.

 

وفي ديسمبر 2020، شاركت كندا وبنغلاديش في استضافة الحدث الافتتاحي للتغذية من أجل النمو لعام 2021، والذي حشد أكثر من 3 مليارات دولار في برامج التغذية العالمية، وخلال الحدث، أعلنت كندا عن تعهدها بمبلغ 520 مليون دولار في برامج التغذية المحددة على مدى خمس سنوات.

 

وتنفق كندا ما يقرب من مليار سنويًا في التدخلات المراعية للتغذية المصممة لمعالجة المحددات الأساسية لسوء التغذية، بالإضافة إلى البرمجة الخاصة بالتغذية.


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية