كاتدرائية البحرين.. وتعزيز روح الأخوة الإنسانية

كاتدرائية البحرين.. وتعزيز روح الأخوة الإنسانية

دشنت البحرين “أكبر كنيسة كاثوليكية” في شبه الجزيرة العربية بمنطقة العوالي جنوب العاصمة المنامة والتي تبلغ سعتها 2300 شخص؛ بما يعزز روح التسامح بين أبناء الشعب البحريني.

 

وتقع الكنيسة التي بُنيت بتصميم هندسي حديث وتضم مستويين من المقاعد، على بعد نحو 1.6 كيلومتر من مسجد كبير وعلى مقربة من آبار نفط، في جنوب البلاد.

 

ويقدّر الفاتيكان وجود نحو 80 ألف كاثوليكي في البحرين، هم بشكل أساسي عمال آسيويون من الهند والفلبين.

 

تُشكّل المسيحية في البحرين ثاني أكثر الديانات انتشاراً بين السكان بعد الإسلام، ووفقًا لإحصائية مركز بيو للأبحاث عام 2010 تبلغ نسبة المسيحيين في البحرين نحو 14.5% من سكان البلد، وأكثرهم مهاجرون فضلاً عن 1,000 مواطن محلي مسيحي.

 

بحسب عدة تقارير تقع في البحرين أقدم كنيسة في منطقة الخليج بنيت قبل 100 سنة تقريباً، أسسها المرسلون الإنجيليون الأمريكيون وهم من أسس أيضًا مستشفى الإرسالية الأمريكية، والكنيسة معروفة اليوم بالكنيسة الإنجيلية الوطنية البروتستانتية ويعود تاريخها إلى عام 1906، وفق ما قال سكرتير الكنسية والجماعة العربية التابعة لها يوسف حيدر.

 

يأتي افتتاح الكنيسة قبل أيام من الذكرى الثانية لتوقيع وثيقة الأخوة الإنسانية التي بزغ نورها في الإمارات يوم 4 فبراير 2019 والتي اصبحت وثيقة تجمع الأديان والأعراق والألوان في كل دول العالم بعد أن وقعها في أبوظبي قداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، ليأتي بعد ذلك اعتمادها من الجمعية العامة للأمم المتحدة وبالإجماع اليوم الدولي للأخوة الإنسانية ابتداءً من 4 فبراير 2021.


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية