ليبيا.. عودة الهدوء إثر اشتباكات بالأسلحة بين ميليشيات بالعاصمة

ليبيا.. عودة الهدوء إثر اشتباكات بالأسلحة بين ميليشيات بالعاصمة

عاد الهدوء مجددا للعاصمة الليبية طرابلس، بعدما توقفت الاشتباكات المسلحة التي شهدتها منطقة جزيرة سوق الثلاثاء بالعاصمة ليل الجمعة – السبت بعد تدخل اللواء (444 – قتال) وفض النزاع والانتشار في المنطقة، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الليبية.

وأمنت وحدات اللواء (444 – قتال) عملية خروج العائلات العالقة والتي لجأ بعضها إلى فندق باب البحر القريب، وإلى المقاهي والمباني القريبة من منطقة الاشتباكات، والتي حسب المعلومات لم تسفر عن وقوع وفيات في صفوف المدنيين.

وكانت الاشتباكات التي اندلعت بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة مساء أمس الجمعة قد تسببت في حالة من الفوضى والهلع بين المواطنين المتواجدين في المنطقة، والتي من المعتاد أن تشهد ازدحاما كبيرا من العائلات، وخاصة في أيام العطلات لوجود المصيف البلدي ونادٍ ترفيهي وحديقة كبيرة يرتادها المواطنون، طلبا للاستجمام وهربا من ارتفاع درجات الحرارة وانقطاع التيار الكهربائي.

وأظهرت مقاطع مصورة تناقلتها صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، مشاهد لفرار وهروب المواطنين، وخاصة النساء والأطفال في شوارع المنطقة، وهم في حالة من الهلع والفزع خوفا من الرصاص الطائش.

حالة ترقب

وتعيش ليبيا حالة من الترقب للمشهد السياسي المتأزم وما سيسفر عنه من نتائج على حالة الاستقرار ومعالجة أزمات الأمن الاقتصادي والاجتماعي في ليبيا، وذلك منذ أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، يوم 22 ديسمبر الماضي، رسمياً، عن تأجيل عملية الاقتراع التي كان من المقرر إجراؤها في 24 ديسمبر 2021.

وكان من المقرر أن تجرى الانتخابات في ديسمبر الماضي كجزء من عملية سلام بقيادة الأمم المتحدة، تهدف إلى إخراج البلاد من أزمة معقدة نشأت بعد الإطاحة بمعمر القذافي عام 2011.

ومنذ ذلك الحين، تدفع الأمم المتحدة بالتعاون مع الدول المعنية نحو إنهاء الأزمة الليبية وإجراء الانتخابات وفق إجراءات تضمن سلامتها ونزاهتها، من أجل الوصول إلى الاستقرار الذي ينشده ملايين الليبيين.
 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية