أمريكية تنال ملايين الدولارات إثر إصابتها بمرض ينتقل جنسيا

أمريكية تنال ملايين الدولارات إثر إصابتها بمرض ينتقل جنسيا

حصلت فتاة أمريكية على تعويض بقيمة 5,2 مليون دولار من شركة تأمين، إثر إصابتها بمرض ينتقل جنسيا، عقب ممارستها الجنس من دون وقاية داخل سيارة شريكها المغطاة بعقد تأمين من هذه الشركة، بحسب وكالة "فرانس برس".

وأشارت الدعوى التي رفعتها المرأة السنة الفائتة في ولاية ميسوري إلى أنّ شريكها نقل لها فيروس الورم الحليمي البشري سنة 2017.

وطالبت الفتاة الأمريكية شركة تأمين السيارة بتعويض عن "خسائر وإصابات" تعرضت لها، وتحديداً عن "نفقات طبية دفعتها وأخرى ستتكبدها مستقبلاً".

تخفيض الغرامة عبر وسيط

وطلبت المدعية التي أُشير إليها بحرفي اسمها وشهرتها الأولين "م.و"، مبلغا قدره 9,9 مليون دولار من شركة "غايوكو" للتأمين، قبل أن يمنحها أحد الوسطاء 5,2 مليون دولار، بحسب ما تظهر مستندات المحكمة، وأصدرت محكمة الاستئناف في ولاية ميسوري هذا القرار الثلاثاء.

ورأى الوسيط في القضية أنّ "الشريك كان عليه إعلام (م.و.) بإصابته قبل ممارسة الجنس معها، لكنه امتنع عن ذلك، ما يجعله مسؤولا عن الإصابة التي انتقلت إليها".

وفيروس الورم الحليمي البشري الذي يتسبب بالإصابة بسرطان عنق الرحم، هو أحد أكثر الأمراض المنقولة جنسياً شيوعاً في الولايات المتحدة، كما أنه يتوفر لقاح للوقاية منه.

سخرية واستياء من القرار

وانتشر خبر القرار القضائي الصادر عن المحكمة، على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مثيراً سخرية عدد من المستخدمين واستياء آخرين.

وغرد الملياردير إيلون ماسك عبر موقع التغريدات القصيرة "تويتر" قائلا، إنّ "التعويضات الغريبة المماثلة تمثل أحد أبرز أسباب ارتفاع تكلفة التأمين على السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية".


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية