«الأغذية العالمي» يدعم عمل 69 منظمة إنسانية في جنوب السودان

«الأغذية العالمي» يدعم عمل 69 منظمة إنسانية في جنوب السودان

دعمت مجموعة الخدمات اللوجستية، التابعة لبرنامج "الأغذية العالمي" في مايو الماضي، ما مجموعه 69 منظمة إنسانية عاملة في جنوب السودان، حيث تم نقل 352 طناً مترياً من البضائع الإنسانية إلى 31 وجهة.

ووفقا لبيان نشره الموقع الرسمي لبرنامج الأغذية العالمي، تسهل مجموعة اللوجستيات تنسيق الاستجابة اللوجستية لدعم المجتمع الإنساني في جنوب السودان، كما توفر خدمات "إدارة المعلومات" لتحسين صنع القرار للمنظمات الإنسانية في جنوب السودان.

وعند تحديد الفجوات اللوجستية، تعمل مجموعة اللوجستيات التي يقودها برنامج الأغذية العالمي، من خلال تسهيل الوصول إلى هذه الخدمات اللوجستية المشتركة لدعم المجتمع الإنساني في عملياتهم.

وسهلت مجموعة اللوجستيات مغادرة قافلتين بريتين على طول الممر الغربي مع الوجهة النهائية بينتيو، حيث كانت هذه أول فرصة للوصول إلى بنتيو براً على طول طريق الإمداد الرئيسي منذ أن غمرت المياه الطرق العام الماضي.

وتم عقد أربعة اجتماعات تنسيقية لمجموعة اللوجستيات في مايو، تم عقد هذه الاجتماعات في جوبا وملكال وواو وبيبور، بمشاركة 37 منظمة، ويهدف الاجتماع التنسيقي في بيبور، إلى تعريف المنظمات العاملة في المنطقة بخدمات المجموعة اللوجيستية وتعزيز التنسيق اللوجستي بين الشركاء.

وواصلت مجموعة اللوجستيات جهودها لبناء القدرات اللوجستية من خلال تيسير دورتين تدريبيتين خلال الشهر، تم عقد جلسة حول مسؤوليات نقطة اتصال المطارات وجمع إحداثيات GPS للشركاء في جوبا، كما تم عقد تدريب كامل على أساسيات اللوجستيات الإنسانية، مع جلسات نظرية حول إدارة النقل والمخازن جنبًا إلى جنب مع التدريبات العملية لتطبيق التعلم.

شارك ما مجموعه 35 موظفًا لوجستيًا من 33 منظمة في التدريبات في مايو.

ويواصل برنامج الأغذية العالمي، من خلال مجموعة اللوجستيات، بصفته قائدًا مشاركًا للدعم التشغيلي والعمود اللوجيستي للخطة الوطنية للاستجابة لكوفيد-19، تنسيق طلبات الحصول على معدات الحماية الشخصية (PPE) من المنظمات الإنسانية.

وفي مايو، تم تخصيص 167682 من معدات الحماية الشخصية المتنوعة من المجموعة المشتركة التي أنشأتها منظمة الصحة العالمية وبرنامج الأغذية العالمي والمنظمة الدولية للهجرة إلى 6 منظمات.

ويبلغ إجمالي مساحة التخزين المشتركة التي تتيحها الكتلة اللوجيستية للتخزين المسبق للمخزونات في مواقع إستراتيجية أكثر من 20 متراً مربعاً، موزعة على 30 موقعًا إستراتيجيًا.


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية