بريطانيا تتعهد بـ130 مليون إسترليني لدعم تعلّم فتيات باكستان

بريطانيا تتعهد بـ130 مليون إسترليني لدعم تعلّم فتيات باكستان

أعلنت بريطانيا، اليوم السبت، عن برنامج ثنائي بقيمة تصل إلى 130 مليون جنيه إسترليني (نحو 159 مليون دولار أمريكي) لدعم تعليم الفتيات في باكستان والذي سيؤثر على ما يقرب من 17 مليون طفلة، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال بيان على الموقع الإلكتروني للحكومة البريطانية، إنه تم إطلاق خطة عمل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون لتعليم الفتيات في مايو من هذا العام، وتحدد هذه الخطة الخطوات العملية لتحقيق أهداف المملكة المتحدة العالمية بشأن تعليم الفتيات. 

ومن المقرر أن يعمل البرنامج على دعم حكومتي البنجاب وخيبر باختونخوا، لتحسين نتائج الفتيات والفئات الأكثر تهميشًا.

دعم 150 ألف فتاة إضافية

وتركز الخطة على المناطق الأقل نموًا في البنجاب، وخيبر باختونخوا، وستدعم بشكل مباشر حوالي 250 ألف طفل مهمش بالتسجيل في المدرسة والبقاء فيها، وستدعم الخطة أيضًا 150 ألف فتاة إضافية، لمساعدتهن على تعلم القراءة بحلول سن العاشرة.

وستعمل الخطة على تحسين نتائج التعلم لما لا يقل عن 16.9 مليون طفل (7.8 مليون فتاة) من خلال تعزيز أنظمة التعليم في المقاطعات لتحسين جودة التعليم والتدريس، ولأن تصبح أكثر مرونة في مرحلة ما بعد كورونا. 

وسيدعم البرنامج الأطفال بشكل مباشر للوصول إلى التعليم والتعلم في العديد من دول الكومنولث.

جعل التعليم أكثر شمولاً

وستدخل الخطة تغييرات لجعل التعليم أكثر شمولاً، لضمان تعليم الأطفال في مستوى التعلم الصحيح والتأثير على الآخرين لتبني ممارسات تعليمية أفضل.

وقال المفوض السامي البريطاني في باكستان، كريستيان تورنر، إنه لا يمكن لأمة أن تصل إلى كامل إمكاناتها بدون 50% من سكانها، إن التحاق الفتيات بالمدرسة هو محرك رئيسي للنمو، ونريد أن نمنح الفتيات الصوت والاختيار وإطلاق العنان لإمكانات الجيل القادم.


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية