إندونسيا.. خسائر بركان جبل سيميرو تصل لـ8 مقاطعات

إندونسيا.. خسائر بركان  جبل سيميرو  تصل لـ8 مقاطعات

 

سجل المجلس الوطني لإدارة الكوارث في إندونسيا، حتى اليوم الثلاثاء، 34 حالة وفاة و169 إصابة و17 مفقودًا و3697 نازحًا، متأثرين بنشاط بركاني “جبل سيميرو”، مؤكداً أن المواد البركانية وصلت إلى 8 مقاطعات، هي: أمبلجادنج، تيرتويودو، باجيلاران، واجاك، كيبانجين، دامبيت ، بانتور، وتورين.

 

وفي 4 ديسمبر 2021، تم تسجيل النشاط البركاني لجبل سيميرو على جهاز قياس الزلازل بسعة قصوى تبلغ 25 ملم ومدة 5160 ثانية.

 

ويظل جبل سيميرو في حالة تأهب من المستوى الثاني وفقًا لـ (Pusat Vulkanologi dan Mitigasi Bencana Geologi (PVMBG، مركز علم البراكين وتخفيف المخاطر الجيولوجية في إندونسيا، تم اكتشاف غبار بركاني متجه نحو الجنوب الغربي بسرعة 60-80 كم/ ساعة.

 

وتأثرت 24 وحدة مدرسية، كما تضرر 2970 منزلًا (لا يزال في نطاق جمع البيانات)، وتضرر 13 مرفقًا عامًا وجسرًا وعدة طرق.

 

ويتم تسليم المساعدات مباشرة في مواقع الإخلاء، حيث تم تحديد حالة الاستجابة للطوارئ لمدة 30 يومًا (4 ديسمبر 2021 إلى 3 يناير 2022)، كما تم إنشاء قيادة الاستجابة للطوارئ ويديرها قائد المنطقة العسكرية 0821 Lumajang.

 

وتبقى جميع المراكز الصحية في المنطقة في حالة تأهب وجاهزة لاستقبال الضحايا؛ وكُلف مكتب الصحة الإقليمي في جاوة الشرقية لإجراء تقييم صحي سريع للقطاع لمعرفة الاحتياجات العاجلة في موقع الكارثة.

 

ويرتفع جبل سيميرو 3,676 مترًا فوق سطح البحر، وكان قد ثار في ديسمبر الماضي، مجبرًا الآلاف على النزوح، ويعدّ سيميرو واحدًا من نحو 130 بركانًا نشطًا في أنحاء إندونيسيا.

 

وتقع إندونيسيا ضمن منطقة الحزام الناري في المحيط الهادي، حيث تتصادم الصفائح القارية متسببة في نشاط بركاني وزلزالي متواتر.

 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية