شارون باون أول امرأة سوداء تترأس بورصة وول ستريت

 شارون باون  أول امرأة سوداء تترأس بورصة  وول ستريت
    • عُيّنت شارون باون رئيسة لمجلس إدارة سوق نيويورك للأوراق المالية، لتصبح بذلك أول امرأة سوداء تشغل هذا المنصب الرفيع في بورصة “وول ستريت”، أكبر بورصة في العالم إذ يبلغ عدد الشركات المدرجة فيها 2400 شركة يصل رأسمالها التراكمي إلى 36 تريليون دولار.

     

    وكانت باون أساساً عضواً في مجلس إدارة بورصة وول ستريت وكذلك في “إنتركونتيننتال إكستشينج”، الشركة الأمّ لبورصة نيويورك.

     

    مناصب سابقة

  • وأدت باون اليمين كمفوض للجنة تجارة السلع الآجلة في الولايات المتحدة (CFTC) في 9 يونيو 2014 لمدة خمس سنوات.

     

    وتم تعيين باون من قبل مجلس الشيوخ الأمريكي، وعينها الرئيس أوباما في 12 فبراير 2010 لتعمل كنائب رئيس مؤسسة حماية المستثمرين في الأوراق المالية (SIPC)، وشغلت منصب القائم بأعمال الرئيس في مارس 2012.. قبل تعيينها في CFTC.

     

    وكانت باون شريكة في مكتب نيويورك لشركة Latham & Watkins LLP، حيث بدأت ممارسة الواسعة والمتنوعة للشركات والمعاملات لما يقرب من 32 عامًا.

     

    وعملت باون بمعاملات الشركات والتمويل والأوراق المالية للشركات العالمية الكبرى والمؤسسات المالية، بما في ذلك عمليات الدمج والاستحواذ، وحقوق الملكية الخاصة، وعروض الأوراق المالية، والتحالفات الاستراتيجية، وإعادة هيكلة الشركات، والتمويل بالرافعة المالية، والتوريق، والديون المتعثرة، والاستحواذ على الأصول ورأس المال الاستثماري (التمويل).

     

    وعملت باون في العديد من المناصب القيادية في شركتها، بما في ذلك الرئيس المشارك للجنة التنوع، والرئيس المشارك للجنة الفرعية للتوظيف، والمؤسس المشارك ورئيس فرقة العمل لإثراء الأعمال في لاثام (WEB)، والتي تتمثل مهمتها في إنشاء شبكات أوسع وعلاقات تطوير أعمال منتجة للمرأة.

     

    • نشأتها
    • ولدت شارون باون في تشيسابيك بولاية فيرجينيا، حصلت على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة فيرجينيا، وماجستير في إدارة الأعمال من كلية كيلوج للإدارة ودكتوراه في القانون من كلية الحقوق بجامعة نورث وسترن.

    العمل الخيري

     

    شاركت باون في العديد من الأمور الخيرية والتعليمية والمتنوعة والمدنية طوال حياتها المهنية وحصلت على العديد من الجوائز تقديراً لمساهماتها، حيث عملت كعضو في مجلس الإدارة والمجلس الفخري لمحامي نيويورك، ومجلس مؤسسة التنمية الاقتصادية لمدينة نيويورك (اللجنة التنفيذية سابقًا)، كلية الحقوق بجامعة نورث وسترن (عضو تنفيذي ورئيس سابق).

     

    المحامون السود

     

    تعد باون واحدة من “أفضل المحامين السود” في أمريكا وفقًا لمجلة Black Enterprise Magazine، حيث حصلت على جائزة Diversity Trailblazer لعام 2011 من نقابة المحامين في ولاية نيويورك، وتم اختيارها كبطلة التنوع لعام 2007 لنقابة المحامين في مدينة نيويورك وبطلة التنوع في نقابة المحامين السوداء في العاصمة لعام 2006.


ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية