وزير يمني يدين جريمة استهداف ميليشيا الحوثي إحدى قرى الحديدة الآهلة بالسكان

وزير يمني يدين جريمة استهداف ميليشيا الحوثي إحدى قرى الحديدة الآهلة بالسكان
وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني

أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني، معمر الإرياني، جريمة استهدف ميليشيا الحوثي الإرهابية قرية الرون الآهلة بالسكان، شمال مديرية حيس بمحافظة الحديدة، بحسب وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”.

ونقلت الوكالة اليمنية عن "الإرياني"، قوله إن ميليشيات الحوثي استهدفت القرية بقصف مباشر عبر الطيران المسير، أسفر عن مقتل طفل وإصابة سبعة آخرين من أسرة واحدة، جميعهم من النساء والأطفال‏.

وأشار "الإرياني" إلى أن هذه الجريمة النكراء امتداد لمسلسل الاستهداف اليومي الذي تشنه جماعة الحوثي الإرهابية على الأحياء السكنية والقرى ومنازل المواطنين في المناطق المحررة، والقتل الممنهج للمدنيين الأبرياء من النساء والأطفال والشيوخ، في ظل الهدنة الأممية ودعوات وجهود التهدئة وإحلال السلام‏.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي بإدانة هذه الجريمة النكراء، وكل جرائم القتل التي تنفذها ميليشيا الحوثي الإرهابية بحق المدنيين، وممارسة ضغط حقيقي على قيادات الجماعة للالتزام بالهدنة والانخراط بجدية وحسن نية في جهود التهدئة وإحلال السلام.

حرب طويلة الأمد

ويشهد اليمن منذ أكثر من 7 سنوات حرباً مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية من جهة، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء من جهة أخرى، وذلك منذ سبتمبر 2014.

وتسببت الحرب في اليمن بمصرع أكثر من 377 ألف شخص بشكل مباشر أو غير مباشر، في أسوأ أزمة إنسانية في العالم، حسب وصف الأمم المتحدة.

وكان المبعوث الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، قد أعلن أن أطراف النزاع "استجابت على نحو إيجابي" لمقترح الأمم المتحدة بشأن هدنة لمدة شهرين دخلت حيّز التنفيذ اعتباراً من الثاني من إبريل الماضي، وتم تجديدها بعد انقضاء فترة الشهرين بموافقة جميع الأطراف.

وتسعى الأمم المتحدة إلى تحويل الهدنة إلى وقف دائم لإطلاق النار، من أجل الشروع في إحياء مسار الحوار السياسي المتوقف عملياً منذ التوقيع على اتفاق السويد الخاص بالحديدة في عام 2018.


 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية