نادي الأسير يعلن وفاة أكبر الأسيرات الفلسطينيات داخل السجون الإسرائيلية

نادي الأسير يعلن وفاة أكبر الأسيرات الفلسطينيات داخل السجون الإسرائيلية

أعلن نادي الأسير الفلسطيني، اليوم السبت، عن وفاة الأسيرة الفلسطينية سعدية فرج الله، عن عمر ناهز الـ68 عاما، من بلدة إذنا الواقعة بالخليل، في سجن "الدامون" الإسرائيلي.

وفي بيان له، قال النادي: "يؤكد نادي الأسير الفلسطيني نبأ وفاة الأسيرة سعدية فرج الله من بلدة إذنا/ الخليل، في سجن "الدامون"، دون معرفة ظروف وفاتها حتى اللحظة"، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وحمل نادي الأسير الفلسطيني "إدارة السجون الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن وفاة الأسيرة فرج الله، وعن مصير وحياة كافة الأسرى في السجون الإسرائيلية".

وأشار نادي الأسير إلى أن "الأسيرة سعدية فرج الله، تم القبض عليها في الـ18 من ديسمبر 2021، وهي أم لثمانية أبناء، وهي موقوفة حتى الآن"، لافتا إلى أنه "بارتقاء الأسيرة سعدية يرتفع عدد القتلى من الأسرى في السجون الإسرائيلية إلى 230 قتيلا".

وأكد النادي أن "حالة من التوتر الشديد سادت أقسام الأسرى في السجون، وتكبيرات وطرق على الأبواب، عقب وفاة الأسيرة سعدية فرج الله".

والأسيرة سعدية فرج الله من بلدة إذنا الخليل، وهي أكبر الأسيرات الفلسطينيات سنا، في السجون الإسرائيلية، وهي قيد الاحتجاز من شهر ديسمبر العام الماضي، وهي أم لـ8 من الأبناء، وجدة لعدد من الأحفاد.

استمرار الصراع

ولا يزال الصراع قائماً بين الإسرائيليين والفلسطينيين، بعد جولات طويلة من المفاوضات التي باءت بالفشل ولم تصل إلى حل بناء الدولتين، والذي أقر عقب انتهاء الحرب العربية الإسرائيلية عام 1967، حيث تم رسم خط أخضر يضم الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية كحدود لدولة فلسطين.

وسيطرت إسرائيل على الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية في عام 1967، وضمت القدس الشرقية لاحقاً في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي، والتي يعيش فيها أكثر من 200 ألف مستوطن إسرائيلي، فضلاً عن 300 ألف فلسطيني.


 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية