كوفاكس: نيوزيلندا أول مانح يلتزم بتمويل توزيع اللقاحات للبلدان النامية

كوفاكس: نيوزيلندا أول مانح يلتزم بتمويل توزيع اللقاحات للبلدان النامية

 

تبدأ نيوزيلندا حملة 2022 لجمع الأموال من أجل كوفاكس (COVAX)، في إطار مبادرة الوصول العالمي للقاحات كوفيد-19، بتعهد بقيمة 9 ملايين دولار نيوزيلندي، للمساعدة على تلبية احتياجات البلدان بشكل أفضل في عام 2022، وحماية أنفسهم وأسرهم.

 

وقالت المدير الإداري لـ Gavi لتعبئة الموارد وشراكات القطاع الخاص والتمويل المبتكر، ماري آنج ساراكا ياو، إنه “بينما يسعى COVAX إلى التحرك بشكل أسرع لضمان توفير اللقاحات ضد COVID-19، فإن نيوزيلندا هي أول مانح يتعهد التمويل بموجب حملة AMC COVAX الجديدة.

 

وأضافت: “من خلال هذا الالتزام، تدرك نيوزيلندا أن الحاجة ليست فقط لمساعدة COVAX في شراء جرعات إضافية من اللقاح، ولكن أيضًا لمساعدة البلدان على امتصاص ونشر جرعات اللقاح مع الاستمرار في توفير التطعيم والتحصين الروتيني، والخدمات الصحية الأخرى”.

 

وقالت وزيرة خارجية نيوزيلندا، نانايا ماهوتا: “تقدم نيوزيلندا دعماً ثابتاً لـCOVAX وأنشطتها، وتعد مساهمتنا الجديدة في AMC COVAX جزءاً من الاستجابة العالمية لـCOVID-19 وستمكن المزيد من الأشخاص في البلدان النامية من حماية أنفسهم وأسرهم”.

 

ويأتي التزام نيوزيلندا في الوقت الذي وزعت فيه COVAX بالفعل أكثر من 580 مليون جرعة على 144 دولة حول العالم، وتسعى لتحصين أكبر عدد ممكن من الأشخاص في الشهر الأخير من عام 2021 وفي عام 2022 لسد فجوة المساواة في اللقاحات، وحماية السكان المعرضين للخطر في كل مكان.

 

وتعمل مبادرة COVAX بالتعاون مع شركاء مختلفين، بما في ذلك مصنعو اللقاحات في البلدان المتقدمة والنامية، واليونيسيف، ومنظمة الصحة للبلدان الأمريكية (OPS)، والبنك الدولي، وهي المبادرة العالمية الوحيدة التي تعمل مع الحكومات والشركات المصنعة لضمان توافر لقاحات COVID-19 في جميع أنحاء العالم، لكل من البلدان ذات الدخل المرتفع والبلدان منخفضة الدخل.

 

وينسق Gavi تصميم وتشغيل حملة أو آلية AMC COVAX وجمع الأموال لهذه الآلية، التي توفر إلى 92 اقتصاداً منخفض الدخل، إمكانية الحصول على جرعات اللقاح الممولة من المانحين.


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية