الأغذية العالمي : أمريكا تدعم 63 ألف وجبة مدرسية بـ لاوس

 الأغذية العالمي : أمريكا تدعم 63 ألف وجبة مدرسية بـ لاوس

 

سلّم السفير الأمريكي الدكتور بيتر هايموند، 93 حاوية من الأرز والعدس والأسماك المعلبة وزيت الطهي إلى نائب وزير التعليم والرياضة الدكتور سيسوك فونجفيتشيث في مستودع برنامج الغذاء العالمي (WFP) في فينتيان، اليوم الأربعاء، لإعداد وجبات غداء مدرسية صحية لـ63 ألف تلميذ في جمهورية لاوس الديمقراطية الشعبية.

 

ومنذ عام 2008، يدعم برنامج McGovern-Dole Food للتعليم وتغذية الطفل التابع للحكومة الأمريكية، والذي تديره وزارة الزراعة الأمريكية، برنامج “الوجبات المدرسية”، التابع لبرنامج الأغذية العالمي في لاوس، بمساهمات يبلغ مجموعها نحو 85 مليون دولار أمريكي.

 

ويتكون التبرع الحالي من 1300 طن من الأرز المدعم، و230 طنًا من العدس، و130 طنًا من الأسماك المعلبة و110 أطنان من زيت الطهي المدعم، سيتم استخدام الطعام لطهي وجبات غداء مدرسية لأطفال المدارس الابتدائية في 718 مدرسة في 18 منطقة ذات أولوية حددتها وزارة التعليم والرياضة.

 

ويوفر برنامج الأغذية العالمي بالشراكة مع وزارة التعليم والرياضة وخدمات الإغاثة الكاثوليكية (CRS)، حزمة من خدمات الصحة والتغذية المدرسية، بما في ذلك الوجبات المدرسية، وتركيب مياه مدرسية آمنة، ومرافق الصرف الصحي والنظافة، ودعم المجتمعات لبناء غرف طعام، والتخزين والمطابخ، وإنشاء الحدائق المدرسية، وكذلك إدارة أنشطة محو الأمية، ويقدم البرنامج الدعم الزراعي والسياساتي للمجتمعات والسلطات.

 

ويتمتع برنامج الأغذية العالمي بخبرة تمتد لستة عقود، في دعم مبادرات التغذية المدرسية والصحة والعمل مع أكثر من 100 بلد حول العالم لإعداد برامج وطنية مستدامة للتغذية المدرسية.

 

ويتمثل الهدف الأسمى لبرنامج الأغذية العالمي في تشجيع وتيسير ملكية الحكومات الوطنية لهذه البرامج- وهو انتقال حدث بالفعل في 44 بلداً.

 

وفي عام 2020، تلقى 15 مليون طفل من تلاميذ المدارس وجبات مغذية ووجبات خفيفة من برنامج الأغذية العالمي، ومن خلال العمل مع الحكومات لبناء القدرات، ساعد برنامج الأغذية العالمي في تعزيز البرامج الوطني للتغذية المدرسية في 65 بلداً، واستفاد منها 39 مليون طفل آخر.


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية