مصرع طيارين أمريكيين أثناء محاولات إخماد حرائق الغابات في إيداهو

مصرع طيارين أمريكيين أثناء محاولات إخماد حرائق الغابات في إيداهو

لقي طياران أمريكيان، مصرعهما أثناء عملهما ضمن محاولات قوات الإطفاء لإخماد حرائق غابات في ولاية إيداهو، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ذكرت صحيفة "يو إس توداي" الأمريكية، مساء السبت، أن حريق غابات أحرق ما لا يقل عن 10 مبانٍ بالقرب من حديقة يوسمايت الوطنية، وأدى إلى عمليات إجلاء للسكان.

وأعلنت السلطات الأمريكية، عن أن طياري مروحية كانت تعمل لمكافحة الحرائق لقيا مصرعهما بعد تحطم المروحية وسط حريق في ولاية إيداهو.

ويكافح أكثر من 700 من رجال الإطفاء الحريق، وتم إصدار تحذير بالخطر الشديد، حيث تهدد درجات الحرارة المرتفعة وانخفاض الرطوبة والرياح العاصفة بتفاقم الحريق الذي امتد إلى أكثر من 45 ميلاً مربعاً.

موجة من الحرارة

وتتعرض الولايات المتحدة الأمريكية لموجة من الحرارة على غرار ما تتعرض له الدول الأوروبية خلال الأيام القليلة الماضية، والتي تسببت في اندلاع العديد من الحرائق المدمرة، والتي تمت السيطرة على غالبيتها، فيما لا تزال بعض الحرائق مستعرة.

وتُعد موجة الحر التي ضربت دول غرب أوروبا في الأيام الأخيرة، خصوصا إسبانيا والبرتغال وبريطانيا وفرنسا، وحطمت العديد من الأرقام القياسية لدرجات الحرارة، ثاني ظاهرة حرارة شديدة خلال شهر واحد تقريبا في أوروبا.

ويعد ارتفاع درجات الحرارة نتيجة مباشرة لأزمة التغير المناخي التي يمر بها العالم في الوقت الراهن، وفق العلماء، مع تزايد شدتها ومدتها وتواترها.

ويأتي تكاثر موجات الحر نتيجة مباشرة للاحترار المناخي على ما يرى علماء، إذ إن انبعاثات غازات الدفيئة تزيد من حدتها ومدتها وتواترها.

وقالت المفوضية الأوروبية، الاثنين الماضي، إن نصف أراضي الاتحاد الأوروبي تواجه حاليا خطر الجفاف بسبب الانحسار الطويل للمتساقطات، ما يعرض دولاً مثل فرنسا ورومانيا وإسبانيا والبرتغال وإيطاليا لتراجع مرجح في المحاصيل الزراعية.

 



 


قد يعجبك ايضا

ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية